اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أمير الكويت بعد أداء الحكومة الجديدة القسم: المرحلة الجديدة عنوانها "الإصلاح والتطوير"

أمير الكويت
أمير الكويت

استقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح لأداء اليمين الدستورية.

وقدم رئيس مجلس الوزراء، الوزراء لأمير الكويت حيث أدوا اليمين الدستورية بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

كلمة أمير الكويت

وقال أمير الكويت في كلمة بمناسبة أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية: يسرني أن ألتقي بكم بعد أدائكم اليمين الدستورية إيذاناً بمباشرة واجباتكم في مرحلة عنوانها الإصلاح والتطوير.. ركائزها العمل والإشراف والرقابة والمحاسبة.. إطارها الواجبات والحقوق الوطنية.

وأضاف: إننا إذ يحدونا وأبناء وطني العزيز الأمل المرتكز على العمل في أن تعيد حركة التنمية دورانها دون هدر للجهود وإضاعة للوقت فإننا نشد على أياديكم لتحقيق إنجازات واقعية ملموسة تحقق آمالهم وتلبي طموحاتهم.

وتابع قائلا: عليكم ببذل قصارى جهودكم ووضع مصلحة الوطن دائماً في المقام الأول وفوق كل اعتبار والالتزام بالدستور وتطبيق القانون على الجميع وبلا تهاون وترسيخ أمن الوطن وتوفير الأمان لمواطنيه وقاطنيه ومحاربة الفساد والمحسوبية وترسيخ العدل والمساواة.

وأردف قائلا: اتبعوا سياسة الباب المفتوح والتواصل مع الجمهور والجولات الميدانية وفعّلوا أدواتكم الإعلامية.. ذللوا العقبات التي يواجهها المواطنون وتلمّسوا احتياجاتهم وتطلعاتهم في إطار القوانين والأنظمة واللوائح المتبعة.