اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس مياه الفيوم يترأس اجتماعًا لتعزيز صحة التلاميذ في 150 مدرسة

الوكالة نيوز

ترأس المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم اجتماع اللجنة التنسيقية لمشروع "صحتهم مستقبلهم"، الذي يُنفذ داخل 150 مدرسة في ست إدارات تعليمية بالمحافظة، ويتم تمويله من منظمة اليونيسف.

وشارك في الاجتماع الدكتورة أمانى قرنى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وريحاب عريق، وكيل مديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى الدكتور ريمون شكرى المسؤول الميداني بمنظمة اليونيسف، ومديري إدارات الفيوم.

أكد المهندس عبدالجليل أهمية المشروع الهادف إلى نشر الوعي المائي والبيئي والصحي بين تلاميذ المدارس. وأشار إلى أن المشروع، الممول من اليونيسف، يستهدف تلاميذ المرحلة الابتدائية، مع التركيز على تعزيز مهاراتهم وسلوكياتهم في مجالات متنوعة مثل استخدام مياه الشرب بشكل آمن والحفاظ عليها، وكذلك الصرف الصحي وشبكاته، وأساليب التغذية الصحية والنظافة الشخصية.

وأوضح النجار أن المشروع يُنفذ داخل ست إدارات تعليمية، حيث يشمل 30 مدرسة في إدارة شرق، و30 في إدارة غرب، و30 أخرى في إدارة طامية، بالإضافة إلى 40 مدرسة تنقسم بين إدارتي ابشواى وسنورس. يستهدف المشروع نحو 300 مشرف ومنسق نشاط، حيث يتم تدريبهم ورفع كفاءتهم على رسائل المشروع لمدة 3 أيام متواصلة، بهدف جعلهم سفراء للوعي المائي والبيئي والصحي داخل مدارسهم.