اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني: أي فساد في وزارة التموين ينصب مباشرة على الفقراء

الوكالة نيوز

أكد النائب أحمد عبد السلام قورة عضو الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" علينا جميعاً في  البدايه أن نؤكد أن اي فساد في وزاره التموين ينصب مباشره على الفقراء ومستحقي الدعم وهذه الفئات هي أحوج الفئات إلى الدعم والمسانده.

ظاهرة الفساد

وقال " قورة " نعلم إن  الفساد ظاهره طبيعيه موجوده في كل مكان في العالم ولكن كنت أتمنى أن تكون هناك رقابه ذاتيه داخليه من وزارة التموين، تكشف الفساد بنفسها أولاً بأول بدلا من إكتشاف واقعه الفساد عن طريق الرقابه الإداريه،  التي نوجه اليها التحيه والشكر على هذا الجهد الكبير .
جاء ذلك إثناء مناقشة مجلس النواب اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى 99 طلب إحاطة وسؤال الى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حول سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار، ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز  ،وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين،وعن تضرر العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من عدم تطبيق الحد الأدني للأجور، وعن دور جهاز حماية المستهلك لوقف استغلال توكيلات السيارات المعتمدة وقيامهم بتعديل أسعار السيارات بعد حجز المواطنين لها.

وقال " قورة "نرى إن منظومه الخبز الحاليه أثبتت نجاحها وكفاءتها، ولكن ما زال هناك تلاعب في كثير من المخابز برغيف الخبز ، من ناحية الوزن ومن ناحية جودة المنتج، فرغيف الخبز لا يؤكل في أحيان كثيرة نظرا لعدم جودته .

كما يجب زياده حصه المواطن الى ٦ ارغفه يوميا بدلا من ٥ أرغفه فقط ، وذلك لأن رغيف الخبز قد قل وزنه كما هو معلوم وكثير من الأطفال يحتاجون الى أرغفه إضافيه لعمل السندوتشات المدرسيه.

وأشار " قورة"  في كلمتة تحت القبة في مواجهة وزير التموين هناك من  يتعنتون في صرف المواد التموينيه بحجه أن بعضها ناقص ويقولون للناس لابد من صرف المواد التموينيه جمله واحدة ،   ولا شك أن هذا فيه إثقال على مستحق المواد التموينيه فارجو مراعاه هذا الامر وعدم تأخير المواد التموينيه عن يوم ١ في الشهر