اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام غانا فى أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقى منتخب مصر لكرة القدم مع منتخب غانا فى العاشرة مساء يوم الخميس المقبل فى الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية فى بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر منذ قليل مع منتخب موزمبيق 1 /1 فى الجولة الأولي ويلتقى بعد قليل منتخب غانا مع الرأس الأخضر فى الجولة الأولي لمنافسات المجموعة الثانية.

مباراة مصر وموزمبيق 

أقتنص منتخب مصر نقطة ثمينة من منتخب موزمبيق، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب إستاد فيلكس أوفوي بوانيي فى الجولة الأولي من دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا.

وأفتتح منتخب مصر التهديف في الدقيقة 2، عن طريق مصطفي محمد بعد تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء .

وجاء هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55، بعدما أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

وأضاف منتخب موزمبيق الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعدما أرسل جويما تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

واحرز محمد صلاح هدف التعادل في الوقت القاتل أمام موزمبيق من علامة جزاء.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة، وجاء منتخب موزمبيق فى المركز الثاني برصيد نقطة.

وأنطلق مصطفى محمد بالكرة في هجمر مرتدة سريعة وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس هرناني سيلوني ولكن تصدى لها الأخير ثم سيطر عليها الدفاع في الدقيقة 10.

وأرسل رينيلدو ماندافا تمريرة عرضية من جهة اليسار استلمها ويتي من على القائم الثاني ثم سدد الكرة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب في الدقيقة 18.

وتلقى محمود تريزيجيه تمريرة رائعة من مصطفي محمد داخل منطقة الجزاء فيسددها الأخر لتصطدم بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 25.

تشكيل منتخب مصر كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه"، مصطفى محمد، محمد صلاح