اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. برشلونة وريال مدريد فى كلاسيكو الأرض على السوبر الاسباني فى السعودية

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد فى كلاسيكو الأرض

يلتقي فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد،  اليوم الأحد، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية، في نهائي مسابقة السوبر الإسباني.

كان برشلونة تغلب على أوساسونا في نصف النهائي بهدفين دون رد، بينما فاز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد 5-3.

ويستهدف فريق برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، تحقيق لقب السوبر الإسباني على ريال مدريد للموسم الثاني على التوالي، إذ حقق لقب العام الماضي على حساب الملكي بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

الكرة السعودية  تتطور كثيرًا

وقال تشافي هيرنانديز في خلال المؤتمر الصحفي للكلاسيكو: "نحن نستمتع هنا في السعودية، كلما نأتي هنا يحترمنا الجميع ويشجعنا مثل آخر مباراة، أعتقد أن الكرة السعودية سوف تتطور كثيرًا، لأن لديهم كل شيء وأفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف: "لدي شعور بأن ريال مدريد يكون قويا عندما يكون برشلونة بحالة جيدة، منذ أن أصبحت مدربا لبرشلونة، إذا فزنا بأي لقب كان علينا المرور عبر ريال مدريد سواء في العام الماضي في نهائي السوبر أو في الليجا ايضاً، إنهم يتفاعلون عندما يرون برشلونة قوي".

وتابع: "في العام الماضي فزنا بلقبين وهذا العام نحن نقاتل من أجل لقب السوبر الإسباني".

وأشار: "مراقبة أراوخو لفينيسيوس؟ لا يمكنني إعطاء أي معلومات لأنني سأقدم هدية لأنشيلوتي إذا فعلت ذلك ، سترون خلال اللقاء ، أراوخو أينما يلعب يظهر بشكل جيد".

على الجانب الآخر، يستهدف فريق ريال مدريد، استغلال حالته الفنية الممتازة بإسقاط برشلونة، واستعادة لقب السوبر الإسباني.

 

وقال كارلو أنشيلوتي: "لن نلعب ضد برشلونة بدافع الانتقام، نحن نحترم دائمًا منافسنا، ونلعب من أجل متطلبات قميص ريال مدريد".

وأوضح: "تشافي يقوم بعمل ممتاز في برشلونة، ليس لديه الخبرة التي أملكها، لكن مسيرته جيدة جدًا".

وحول معادلة ألقاب زيدان حال الفوز بالسوبر الإسباني (11 لقب لكل منهما) أجاب: "زيدان هو أفضل شخص رأيته في عالم التدريب، لقد كان أمرًا لا يصدق ما كان قادرًا على فعله، لقد ساعدني كثيرًا كمساعد، لأنه كان يعرف النادي جيدًا وأنا أعرفه كذلك".

ولفت أنشيلوني أن إلى توني كروس لن يتأثر بإطلاق صافرات استجهان ضده في مباراة أتلتيكو مدريد الماضية.