اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب مصر يرتدي القميص الأحمر وموزمبيق بالأصفر في أمم إفريقيا

الوكالة نيوز

أسفر الاجتماع الفنى لمباراة مصر وموزمبيق فى الجولة الأولي لمنافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الامم الافريقية عن ارتداء منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، القميص الأحمر و الشورت الأبيض و الجورب الأسود.

بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل في المباراة المقرر لها السابعة مساء غدأ في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

تأكد مشاركة محمد الشناوي نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم غدا أمام موزمبيق في الجولة الأولى من منافسات الأمم الإفريقية.

وشهد اليومان الماضيان مشاركة محمد الشناوي بشكل طبيعي في تدريبات المنتخب بكوت ديفوار وهو ما يؤكد جاهزيته لخوض مباراة موزمبيق غدا بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع ناديه الأهلي بالسوبر المصري . ويبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم مشواره بالأمم الإفريقية غدا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى من منافسات الكان .

والتقى منتخب مصر مع موزمبيق فى 4 مناسبات سابقة، حقق الفوز فيهما جميعا.

ويسعى منتخب مصر إلى العودة مجددا للفوز بلقب البطولة الإفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ فى بطولة أمم أفريقيا 2023.

ويأمل البرتغالى فيتوريا أن يكون المدرب السادس فى تاريخ الفراعنة الذى يتوج بلقب أمم أفريقيا بعدما نجح 5 مدربين سابقين فى قيادة المنتخب لإحراز اللقب لـ7 ألقاب.

تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق:

 مصر 2-0 موزمبيق فى عام 1986بدور مجموعات كأس الأمم الأفريقية

مصر 2-0 موزمبيق فى عام 1998 في دور مجموعات كأس الأمم ضمن المجموعة الرابعة

مصر 2-0 موزمبيق في عام 2010 بكأس الأمم الأفريقية

مصر 2-0 موزمبيق فى عام 2014 فى ذهاب تصفيات كأس العالم

مصر 1-0 موزمبيق فى عام 2014 فى إياب تصفيات كأس العالم.