اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صدمة فى المنتخب الكاميروني قبل بداية أمم إفريقيا

فينسنت أبو بكر
فينسنت أبو بكر

أفادت تقارير اعلامية من ان المنتحب الكاميرونى تلقى ضربة موجعة بعد إصابة المخضرم فينسنت أبو بكر نجم فريق بشكتاش التركي خلال تدريبات المنتخب الكاميروني التي أقيمت يوم الجمعة، ولا تبدو الأمور على ما يرام".

وتختضن كوت ديفوار منافسات البطولة الأفريقية، خلال الفترة من 13 يناير الحالي وحتى 11 فبراير المُقبل 2024.

ويتطلع منتخب الكاميرون لاستعادة اللقب بعدما تجرد منه خلال النسخة الماضية التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، حيث حقق المركز الثالث.

وأكدت إذاعة راديو "مونت كارلو" الفرنسية أن "أبو بكر تعرض للإصابة خلال تدريبات المنتخب الكاميروني التي أقيمت يوم الجمعة، ولا تبدو الأمور على ما يرام".

وأوضح المصدر أن "هداف النسخة الأخيرة من أمم أفريقيا تعرض لإصابة قوية قد تبعده عن المشاركة في النسخة الجديدة".

فحوصات طبية

وسيخضع أبو بكر للعديد من الفحوصات الطبية لتحديد حجم الإصابة ومدة غيابه عن المباريات، وهو ما يمثل ضربة مباغتة للمنتخب الكاميروني.

وكان أبو بكر توج هدافا للنسخة الأخيرة 2021، بتسجيل 8 أهداف في 7 مباريات خاضها وتُوج بالميدالية البرونزية.

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 

المجموعة الأولي : كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الإستوائية - غينيا بيساو

المجموعة الثانية : مصر - غانا - الرأس الأخضر - موزمبيق 

المجموعة الثالثة : السنغال - الكاميرون -غينيا - جامبيا

المجموعة الرابعة : الجزائر - بوركينا فاسو- موريتانيا - أنجولا 

المجموعة الخامسة: تونس - مالي -جنوب إفريقيا - نامبيا

المجموعة السادسة: المغرب - الكونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا 

ملاعب بطولة الأمم الإفريقية

تقام مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية على 6 ملاعق في كوت ديفوار وهم : ملعب الحسن واتارا " مدينة إبيمبي" - ملعب فيليكس هوفويت بوانيي "مدينة أبيدجان " - ملعب السلام "مدينة بواكي" - ملعب أمادو جون كوليبالي "مدينة كورهوجو" - ملعب تشارلز كونان باني "مدينة ياموسوكرو" - ملعب لوران بوكو "مدينة سان بيدرو"             

موعد حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية

من المقرر أن يبدأ حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2023 اليوم السبت 13 يناير في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة وذلك قبل الاستعداد لانطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولي .

ويفتتح منتخب كوت ديفوار مبارياته في أمم أفريقيا 2023 أمام غينيا بيساو اليوم السبت على الملعب الوطني في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر لإدارة لقاء افتتاح منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 بين كوت ديفوار وغينيا بيساو.

يضم الطاقم أمين عمر حكما للساحة، ويعاونه كلا من محمود أبوالرجال مساعد أول وأحمد حسام طه مساعد ثان ومحمد معروف حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمود البنا حكم فيديو مساعد.