اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب زكي عباس: الادعاءات الإسرائيلية أمام العدل الدولية هدفها تزييف الحقائق للتنصل من جرائمه

الوكالة نيوز

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن إدعاءات الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بشأن مسؤولية مصر عن معبر رفح، هدفها تزييف الحقائق أمام العالم للتنصل من جرائمه.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن مصر مسؤولة عن معبر رفح من الجانب المصري فقط ولم تغلقه، وما يفعله الاحتلال هو محاولة للتهرب من جرائمه وتشويه صورة مصر والتقليل من الموقف المصري المدافع عن القضية الفلسطينية.

 تجويع الشعب الفلسطيني

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية موقفها ثابت وواضح أمام العالم بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وما يفعله الاحتلال ما هو إلا محاولات للهروب عن جرائمه في تجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، وقتل الأبرياء داخل المستشفيات الفلسطينية.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تنفيذ هدنة إنسانية داخل قطاع غزة استطاعت خلال في إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني، واستقبلت الالآف من المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل نشاطه المضلل ودوره الخبيث الذي دأب على طمس الحقائق الواضحة أمام الجميع، ومحاولة التنصل من جرائم الإبادة الجماعية التي خلفها في قطاع غزة.