اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير مصرفي: 2024 سيكون عام البورصة المصرية.. و"الطروحات" كلمة السر

الوكالة نيوز

أكد  الخبير المصرفي أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي العربي الإفريقي، أن هناك قطاعات استفادت من تراجع قيمة الصرف وهي القطاعات التي تصدر للخارج وتكون منتجاتها بالجنيه ومدخلاتها دولارية.

وشدد فودة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أرقام وأسواق"، المذاع على فضائية "أزهري"، مع الإعلامية إنجي علاء، إن هذه القطاعات يتعاظم أرباحها، مثل قطاع الأسمدة وقطاع البتوكيماويات وقطاع الأدوية، وبعض الأسهم في قطاع المواد الغذائية والموارد الأساسية.

وأوضح أنه يتوقع أن تكون هذه القطاعات واعدة خلال العام الجاري 2024، وكذلك الآسهم التي يتم تداولها بالدولار، فالسهم الذي يتم تداوله بالدولار يكون استثمار مزدوج، حيث يحفظ قيمته بالدولار وفي نفس الوقت ييحصل على أرباح من صعود هذه الأسهم.

ولفت إلى أن هذه القطاعات يتعاظم أرباحها، مثل قطاع الأسمدة وقطاع البتوكيماويات وقطاع الأدوية، وبعض الأسهم في قطاع المواد الغذائية والموارد الأساسية. 

وذكر أنه يوجد 331 ألف مستثمر جديد كود بالبورصة المصرية العام الماضي 2023، وخاصة في ظل الملفات الآمنة، القادرة على تاحقيق أرباح سريعة.

وتابع:"نتوقع تنفيذ قوي لوثيقة ملكية الدولة والإطروحات في 2024، فهي كلمة السر وبالتالي سيكون هناك زخم على البورصة بشكل أكبر، وبالتالي سيكون عام البورصة المصرية".