اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ألاسان ندور نجم منتخب السنغال يتحدث عن فرص منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا

الوكالة نيوز

تنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا خلال الأيام القليلة المقبلة من شهر يناير الجاري وتستضيف كوت ديفوار البطولة في نسختها رقم 34 في الفترة ما بين 13 من شهر يناير وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

 

وأسفرت قرعة دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا عن وجود منتخب السنغال على قمة المجموعة الثالثة والتي تضم كل من الكاميرون وغينيا وجامبيا إلى جانب أسود التيرانجا .

أجرت الوكالة نيوز حوارًا مع الاسان ندور لاعب وسط منتخب السنغال السابق الذي سبق له أن شارك في كأس العالم رفقة أسود التيرانجا ومثل أندية سانت إتيان الفرنسي وويست بروميتش الإنجليزي.

وتحدث الاسان ندور عن قائمة منتخب السنغال المستدعاة لخوض منافسات الكان وعن أبرز اللاعبين بمنتخب بلاده وعن المنتخبات المرشحة لحصد اللقب الإفريقي.

استهل الاسان ندور حديثه قائلًا: " السنغال لديها قائمة لاعبين جيدة وحصلت بنسبة 80% من تشكيلة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، ومن المهم جدًا ملاحظة ذلك" .


واصل نجم السنغال : " لقد مزج المدرب بين اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب، وهذا أمر جيد جدًا في قائمة المنتخب السنغالي" .

تابع الاسان : " أعتقد أن جميع اللاعبين في هذه القائمة يستحقون أن يتواجدوا بها لخوض بطولة الكان المقبلة " .


أضاف : " منتخب السنغال لديه مجموعة قوية مع غامبيا الكاميرون وغينيا، سيكون الأمر صعبًا للغاية لكن السنغال بطلة أفريقيا، عليهم إثبات ذلك، وجميع المباريات الثلاث حاسمة.


استكمل : "السنغال تمتلك الموهبة والامكانية اللازمة لتتصدر المجموعة لكن الأمر لن يكون سهلًا " .

اختتم نجم السنغال حديثه : " لا منتخب مرشح بعينه لحصد اللقب جميع المنتخبات لديها الفرصة والامكانيات لتحقيق اللقب".

ويفتتح منتخب السنغال مشواره في كأس الأمم بمواجهة جامبيا يوم الإثنين الموافق 15 من يناير في الساعة الرابعة عصرًا، ويواجه الكاميرون في المباراة الثانية يوم 19 يناير في الساعة السابعة مساءً ، ويختتم أسود التيرانجا مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة غينيا يوم 23 يناير في الساعة السابعة مساءً.