اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: أمريكا تضغط على الدول الأوروبية لمصادرة الأصول الروسية

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن أمريكا تحاول الضغط على الأوروبيين لمصادرة الأصول الروسية، لأن الأصول الرئيسية الروسية موجودة في أوروبا، وليس في أمريكا.

وقال بيسكوف في حديث لوكالة "سبوتنيك": "في الغالب تحاول (أمريكا) الضغط على الأوروبيين. هذا وضع متناقض، لأن "الكتلة" الرئيسية لأصولنا موجودة في أوروبا، وليس في أمريكا".

وأضاف: "كما هو الحال دائمًا، يريد الأمريكيون حث الأوروبيين بشكل أساسي على اتخاذ إجراءات غير قانونية، وهذا سينتج عنه مستقبلاً خسائر لا مفر منها وغرامات وعواقب قانونية سيواجهها الأوروبيون حتمًا، إذا ساروا على خطى الأمريكيين".

وتابع قائلا: إن مصادرة واشنطن للأصول الروسية سيكون لها عواقب وخيمة.

وأردف قائلا: "بالطبع، هذا بيان استفزازي للغاية يعلن عن إمكانية اتخاذ إجراءات غير قانونية ضد ممتلكاتنا، ضد أصولنا. لا يمكن أن يمر دون عواقب وخيمة، وقد تحدثنا عن ذلك".

وأوضح بيسكوف أن أمريكا لم تخبر روسيا بشأن دعم إدارة البيت الأبيض لقرار مصادرة الأصول الروسية، لافتًا إلى أنه لا توجد تقريبًا قنوات اتصال مع واشنطن.

وقال: "بالطبع، ليس لدينا تقريبًا قنوات اتصال. لم يُخطر أحد موسكو بذلك".

وذكر بيسكوف أن دعم البيت الأبيض لقرار الاستيلاء على الأصول الروسية هو خطوة نحو تقويض السلطة المالية لأمريكا وثقة المستثمرين الدوليين فيها.