اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مطار بيروت يواصل عمله بشكل طبيعي برغم الهجوم الإلكتروني الأخير

مطار بيروت الدولي
مطار بيروت الدولي

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، على حمية، اليوم الاثنين، أن مطار بيروت الدولي يواصل عمله بشكل طبيعي على الرغم من الهجوم الإلكتروني الذي طال شاشات العمل وبعض الأنظمة أمس الأحد، مؤكدا متابعة العمل لإعادة الأنظمة إلى وضعها الطبيعي في المطار.

وقال حمية، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المديرية العامة للطيران المدني، صباح اليوم الاثنين، حول واقعة اختراق شاشات العمل وتعطل نظام جرارات الحقائب في مطار بيروت التي جرت بالأمس، إنه "على الرغم من الخرق الذي أحدث بعض الأضرار، لم تتعطل الحركة وحافظ المطار على عمله بشكل طبيعي".

وأضاف الوزير اللبناني أن "الإجراءات والتدابير الفورية التي اتخذت تتم متابعتها لإعادة أنظمة العمل إلى وضعها الطبيعي في مطار رفيق الحريري الدولي"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف حمية، أنه "تم التعامل مع كل الأضرار، ولم يتبق إلا أحزمة جرارات الحقائب ويتم العمل لتأمين القطع اللازمة لإعادة عملها".

وتابع قائلا: إن "التحقيق يتم لدى الجهات المختصة لمعرفة مصدر الخرق الذي حصل على شبكة المطار، وننتظر التقرير الرسمي منهم لنقدمه للحكومة اللبنانية للقيام بالقرارات المناسبة".

وأكد حمية على ضرورة الأمن السيبراني، مشددا أنه "خلال عدة دقائق فقط، تم التعامل المباشر مع الخرق في المطار وتم حصر الأضرار وفصل شبكة الإنترنت بأقل من ساعة على الرغم من الإمكانيات المحدودة المتوافرة"، وأضاف أن "التحدي الكبير أمامنا هو بتحقيق تغيرات جذرية وتأمين التمويل المناسب لمنع حدوث أي خرق مستقبلاً".

ويوم أمس الأحد، نجح هجوم سيبراني على مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت، في تعطيل نظام التفتيش، كما نشر رسالة موجهة إلى "حزب الله" عبر شاشات العرض في صالات المطار.