اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الفراعنة مستعدون لغزو أفريقيا.. مصر تتفوق وديا على تنزانيًا بثنائية نظيفة

الوكالة نيوز

نجح المنتخب المصري بقيادة روي فيتويا في تحقيق الفوز على تنزانيًا بثنائية نظيفه في اللقاء الودي الذي جمع بينهما مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي في اطار الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار

شهدت المباراة امتلاك تام للكرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر يقابله تراجع دفاعي تام من لاعبي منتخب تنزانيا مع انطلاق أحداث المباراة  حيث نجح محمد صلاح في تهديد مرمى تنزانيا فى الدقيقة 4 عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها إلى المرمى لكنها تمر فوق العارضة.

و لجأ منتخب تنزانيا إلى الدفاع والتأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

وشهدت الدقيقة 25 تمريرة خاطئة من الحارس محمد صبحي وصلت إلى سايمون مسوفا يسار منطقة الجزاء فسدد كرة قوية ابعدها أحمد حجازي لركلة ركنية.


ونجح محمود حسن تريزيجيه في إحراز هدف تقدم الفراعنة في الدقيقة 32 بعد تمريرة من من محمد صلاح وضعت تريزيجيه في انفراد بالمرمى.

وسدد محمد صلاح كورة صاروخية من خارج منطقة الحزاء بعد تمريرة من تريزيجيه ارتطمت بدفاع تنزانيا ومرت لركلة ركنية من جهة اليسار.

 وفي الدقيقة 40 سدد مروان عطية كورة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها ردت من يسار العارضة.

ونجح محمد صلاح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 71 من ركلة جزاء بعد اعاقة من ابراهيم حمد لمحاولة مرور عمر مرموش يسار منطقة الجزاء.

ونفذت ركلة الجزاء بتسديدة قوية من محمد صلاح ردت من يسار العارضة ثم ارتطمت بالحارس عيشي مانولا وسكنت المرمى.

وشهدت الدقيقة 84 تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو أبعدها الحارس عيسي مانولا من يسار مرماه لركنية من جهة اليمين.

وفي الدقيقة الأخيرة أهدر محمود كهربا فرصة حقيقة بعد كرة عرضية من محمد صلاح من يمين منطقة الجزاء قابلها كهربا برأسية من داخل منطقة الــ 6 ياردات مرت أعلى العارضة.