اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الثانوية العامة.. رسوم دخول الامتحانات 2024

الوكالة نيوز

يستمر عملية البحث من طلاب وطالبات الثانوية العامة في هذه الفترة حول معرفة مصاريف استمارة دخول الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ومن خلال دور موقع  "الوكالة نيوز" ننشر للمتابعين من طلاب وطالبات الثانوية العامة مصاريف استمارة دخول الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023-2024.


رسوم استمارة طلاب الثانوية العامة 2024

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي يلتزمون بسداد رسم قيمته 200 جنيه، لدخول اختبارات الشهادة الثانوية.


وأوضحت وزراة التربية والتعليم أن هذا المبلغ يدفع نظير خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

مصروفات خدمات ومستلزمات الامتحانات للثانوية العامة

وتابعت أنه على الطالب المتقدم  للامتحان سداد  200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 210 جنيه مصرى رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه القيم تأتي تنفيذا للقرار الوزاري رقم 163 لسنة 2023 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.