اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: حياة كريمة نجحت بالانطلاق بالريف المصري وتغيير وجه الحياة بعد عقود طويلة من الإهمال

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية مبادرة حياة كريمة  قائلا: إنها نجحت بالفعل في الانطلاق بالريف المصري وتغيير وجه الحياة فيه باعتبارها الأضخم منذ اكثر من 50 سنة.

وقال أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، إن مبادرة حياة كريمة فريدة من نوعها، وحازت على إشادة دولية وتقدير كبير، لأنها تستهدف تطوير مئات القرى من ناحية، وتنفذ في ظل ظروف اقتصادية صعبة وضاغطة. لكن مع اصرار القيادة السياسية نجحت المبادرة في تحقيق اهدافها وتحسب لها.

مبادرة حياة كريمة حققت 75% من أهدافها

ونوه عضو مجلس الشيوخ، أن هدف مبادرة حياة كريمة الأساسي هو تجديد البنية التحتية في الريف صحيا وتعليميا وبيئا، وتحقيق الحياة الكريمة للمواطن، من خلال مأوى آمن، ومياه شرب نظيفة، وحياة صحية سليمة وأنترنت وكهرباء وكل أعمال البنية التحتية  لافتا  أن حياة كريمة حققت 75% من جدول أعمالها باعتراف مسؤوليها.

وواصل  ابو عايشه، أن الاعمال التي قامت ب حياة كريمة في الريف غير مسبوقة، وكانت بداية اهتمام الدولة بالريف بعد عقود من التهميش.

واختتم  أن حياة كريمة قطعت شوطا طويلا، في إعادة الريف المصري للحياة ونالت إشادات دولية لاستهدافها مئات القرى في دلتا وصعيد مصر لافتا أن مرور 5 سنوات على انطلاق مبادرة حياة كريمة، كشف حجم الانجازات التي تحققت على الأرض من خلالها في مختلف القرى المصرية.