اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بتدعيم ادارة الطب الشرعي بقنا بالكوادر الطبية والفنية

الوكالة نيوز

تقدم النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب عضو مستقبل وطن بقنا، بطلب الي رئاسة مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الصحة، بتدعيم ادارة الطب الشرعي بقنا، بالكوادر الطبية والفنية والادارية، مؤكدا بان الادارة تخدم محافظة من اكبرالمحافظات ولايوجد بها سوي عدد 2 من الاطباء.

واضاف خلف الله في طلبه، ان ادارة الطب الشرعي بقنا تتكون من عدد 2 اطباء شرعيين بالاضافة الي 11 موظف فني واداري وعامل، مشيرا بان تعداد محافظة قنا يقارب 5 مليون نسمة وهناك العديد من الجرائم الثارية وحوادث القتل والانتحاروالتسمم التي تستوجب تشريح الجثث للوقوف علي حقيقة الوفاة، وزيادة عدد الكوادر الطبيه بالادارة.

ولفت خلف الله الي ان هناك نقص في المعدات والادوات والاجهزة الفنيه التي تستخدم في عمليات الطب الشرعي، بالاضافه الي التعليمات الصادرة من وزارة العدل التي تمنع ولاتسمح بالمعاينه الليله بعد غروب الشمس ، مما يؤجج المشاعر باستمرار الجثث في اماكنها ويحدث احتكاكات بين الاهالي وتوتر امني يصعب السيطرة عليه لعدم دفن موتاهم.

ونوة خلف الله الي ادارة الطب الشرعي بقنا قامت بتشريح 300 جثه هذا العام ، ممايوكد حجم الضغط علي الادارة.

وشدد خلف الله علي ضرورة الاهتمام بمشارح المستشفيات العامه بقنا، حيث انها تعاني من عدم ملائمتها، وعدم الاهتمام بها مما يخلق حالة من الضجر بين الأهالي.