اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

2024 تبتسم لصلاح.. الفرعون يضرب 5 عصافير بهدفيه فى نيوكاسل

الوكالة نيوز

خرج النجم العالمى محمد صلاح بعدة أرقام مميزة من مباراة فريقه ليفربول أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، الذي جمعهما مساء أمس الأول، ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل محمد صلاح هدفين "للريدز" الأول والرابع، ليقوده إلى الفوز على نيوكاسل يونايتد (4-2) وساهم في تسجيل الهدف الثاني وصنع الثالث، على ملعب "أنفيلد".

وأصبح "الفرعون" المصري صاحب أول أهداف فريق ليفربول و"البريمير ليج" في العام الجديد 2024.

ووصل محمد صلاح إلى 150 هدفا بقميص "الريدز" في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح خامس لاعب في تاريخ "البريميرليج" يصل إلى هذا الرقم، بعد كل من، النجم الإنجليزي هاري كين مع توتنهام، والأرجنتيني سيرخيو أجويرو مع مانشستر سيتي، والإنجليزي واين روني مع مانشستر يونايتد، والفرنسي تيري هنري مع فريق أرسنال.

كما تصدر النجم المصري قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا، بالتساوي مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مستغلا غياب نجم مانشستر سيتي عن عدد من المباريات بسبب الإصابة، ويليهما كل من اللاعبين الإنجليزي دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 12 هدفا لكل منهما.

وبات محمد صلاح (31 عاما) أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 8 تمريرات حاسمة.
وبهذه الإحصائية، أثبت صلاح إن فاعليته لا تقتصر على الأهداف فقط، بل هو "ممول للتمريرات" من طراز عال، كما فند نظرية الأنانية، التي التصقت به في السابق.

ومن المقرر أن يغيب عن صلاح عن ليفربول خلال المرحلة المقبلة بسبب قيادته لمنتخب مصر فى بطولة امم افريقيا التى ستقام فى كوت ديفوار .

وستكون بداية غيابات صلاح عن ليفربول في مواجهة أرسنال يوم 7 يناير الجاري بدور الـ 64 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقد يصل غياب صلاح عن ليفربول إلى 8 مباريات في مختلف المسابقات، حال وصول منتخب مصر إلى المربع الذهبي ببطولة أمم إفريقيا.