اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تقرير انجليزي: 6 لاعبون على رادار الخروج من جنة الجانرز بانتقالات يناير

الوكالة نيوز

كشفت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها أن أرتيتا المدير الفنى لنادي أرسنال الانجليزى، قبل التعاقد مع أي لاعب جديد، يدرس بيع 6 من لاعبي أرسنال في سوق الانتقالات الشتوية من أجل العمل على تعزيز القائمة بأسماء أخرى في نفس الفترة.

جاء ذلك بعد أن عانى أرسنال على مدار الفترة الماضية من مجموعة من النتائج السلبية تمثلت في التعادل في مباراة وخسارة مواجهتين في آخر 3 مباريات مما هبط بالفريق من القمة إلى المركز الرابع.

ويسعى أرتيتا إلى إيجاد التجديد في القائمة عبر ضم وجوه جديدة خاصة على الصعيد الهجومي، لكن قبل إيجاد هؤلاء فيتوجب عليه أولاً التخلص من بعض اللاعبين.

6 لاعبون على رادار الخروج من جنة الجانرز بالانتقالات الشتوية

ويعمل أرتيتا مع المدير الرياضي إيدو على بعض الخطط للعمل بها في الميركاتو منها التخلص من عدة أسماء، أولها البرتغالي سيدريك سواريس البالغ من العمر 32 عاماً، حيث يمثل فائضاً عن حاجة فريق شمال لندن خاصة في ظل انتقاله معاراً لفولهام في النصف الثاني من الموسم الماضي.

ولا يتوقع تمديد عقد سواريس الذي ينتهي في صيف 2024، حيث أنه رغم تأثيره الإيجابي خارج الملعب لكن أرتيتا لم يمنحه من دقائق المشاركة إلا 65 فقط هذا الموسم.

وهناك اهتمام بضم سواريس من فريقي بشكتاش وطرابزون سبور التركيين، على سبيل البيع المباشر.

ثاني الأسماء هو إيدي نيكيتاه الذي ارتدى رقم 14 الخاص بأسطورة أرسنال، الفرنسي تيري هنري، في عام 2022 بالتزامن مع توقيعه عقداً طويل الأمد.
ورغم نسبة الأهداف الجيدة مقارنة بعدد دقائق المشاركة، لكن نيكيتاه فشل في إقناع أرتيتا بالاعتماد عليه بشكل أساسي.

ويريد أرسنال وصول عرض مغرٍ حتى يبيع اللاعب الممتد عقده مع أرسنال حتى صيف 2027، حيث يتصدر كريستال بالاس قائمة الأندية الراغبة في ضمه.
ثالث الأسماء هو إيميل سميث روي، الذي كان في وقت قدوم أرتيتا أحد الأسماء الواعدة التي حصلت على ثقة المدرب الإسباني.

ولكن يبدو أن هناك تحول قد حدث بعد تمديد عقد اللاعب في يوليو/ تموز 2021 حيث لم يشارك إلا في 51 مباراة بالدوري الإنجليزي عبر 3 مواسم ولم يتواجد أساسياً إلا مرة يتيمة في آخر موسمين.

أما بالنسبة لآرون رامسديل، فإن الحارس الثاني في أرسنال، الذي كان أساسياً حتى الموسم الحالي، يعتبر من المرشحين للخروج أيضاً.

وانضم رامسديل للجانرز من شيفيلد يونايتد مقابل 30 مليون جنيه استرليني في 2021، ولديه عقد ممتد إلى 2026 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

هناك اهتمام من قبل تشيلسي ونيوكاسل لضم اللاعب الساعي للبقاء في الصورة حتى صيف 2024 حتى يكون حارس مرمى إنجلترا في كأس أمم أوروبا.

وبالنسبة خامس الأسماء، فهو البولندي جاكوب كيويور الذي انضم في يناير 2023 مقابل 20 مليون جنيه استرليني بعقد لخمس سنوات ونصف.

ولكن كيويور لم يقدم المستويات المنتظرة منه وعانى في مواجهة فولهام حين لعب كظهير أيسر، وهو غير مركزه، علما بأنه لم يلعب إلا 8 مباريات في البريميرليج هذا الموسم.

آخر الأسماء هو رايس نيلسون الذي كان أساسياً في تشكيلة أرتيتا لأوقات عديدة لكن خريج أكاديمية الجانرز بات من الصعب تواجده أساسياً في ظل امتلاء مركزه بنجوم مثل بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي ولياندرو تروسارد.

ولكن يمكن لأرسنال بيعه بسعر كبير خاصة أن الفريق جدد عقده في الصيف الماضي لأربع سنوات مقبلة، علما بأن اللاعب يحظى باهتمام عدد من أندية الدوري الإنجليزي أبرزها ولفرهامبتون.