اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشه: المقترح المصري لوقف الحرب في غزة يتماشى مع جهود حقن الدماء ونصرة الشعب الفلسطيني

الوكالة نيوز

قال النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن المقترح المصري لوقف إطلاق النار والحرب في غزة، يتماشى تماما مع جهودها منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر الماضي للتهدئة، ووقف القتال وتعزيز ادخال المساعدات الانسانية للقطاع.

ونوه أبو عايشه  فى تصريحات صحفية له اليوم، المقترح المصري والذي يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، تنتهي بوقف إطلاق النار، وان كانت لم تظهر ردود بعد على هذه المقترح من جانب أطراف الأزمة. مشيرا: ان الحرب أدت لخسائر باهظة وحان الوقت لايقافها تمامًا وحقن الدماء بعد كل ما تم والانطلاق لتسوية سياسية شاملة.

حل الصراع

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الجهود المصرية متواصلة لحل الصراع الدائر حاليا في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، محذرا من أن استمرار الحرب أكثر من ذلك ووفق تحذيرات الأمم المتحدة قد تفتح الباب لصراع أوسع. مشيرا: أن مصر تسعى إلى حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، ونصرة الشعب الفلسطيني وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وتابع النائب عبده ابو عايشه، أن المقترح المصري ووفق ما هو معلن، يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، وتنتهي إلى وقف إطلاق النار، كما يؤكد أن موضوع الحكومة الفلسطينية، موضوع فلسطيني محض وهو محل نقاش بين كل الأطراف الفلسطينية.

واختتم ، أن الجهود المصرية لوقف الحرب في قطاع غزة لم تتوقف لحظة واحدة، كما أن مصر هى الأكبر عربيا ودوليا في تقديم المساعدات الانسانية والإغاثية للقطاع، انطلاقا من دور ريادي لها بالقضية الفلسطينية.