اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالفيديو | وزير الرياضة يطلق اشارة البدء لـ ماراثون زايد الخيري " نجري للعون "

الوكالة نيوز

وسط مشاركة كبير واهتمام رفيع المستوي من المسئولين في مصر والامارات اطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي إشارة انطلاق ماراثون زايد الخيري للأسوياء، والذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت شعار “نجري للعون”، ويخصص دخله لعدد من المستشفيات في مصر .

التضامن مع فلسطين

الجدير بالذكر ان الماراثون شهد مشاركات واسعة النطاق من الشباب كما حرص عدد كبير من المشاركين علي اعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم علي غزة وارتدي المشاركون تشيرتات تحمل عبارات الدعم للقضية الفلسطينية الي جانب انتشار اعلام فلسطين لنا يؤكد رسالة الدعم السياسية التي يبعث بها المارثون الي اهل غزة وشهدائها الابرار .

 

واعلن عدد كبير من المشاركون اننا " نجرى للعون " من خلال النسخة الثامنة المارثون زايد الخيري  بالعاصمة الادارية الجديدة والتي تعد واجهة مصر الحديثة .

ويسعد الماراثون العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من قيمة 10 مليون جنيه مقسمة علي 5 آلاف جائزة، وسحب علي 200 رحلة عمرة.

انطلق مارثون زايد الخيري في نسخته الثامنة، صباح اليوم السبت، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي , ويؤكد تنظيم ماراثون زايد الخيري بشكل متتالي في مصرعلى عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين وتنامي العلاقات بينهما حتي باتا اشبه بروحين في جسد واحد . .
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي جهود الدولة المصرية التي تسعي نحو تحقيق تلك الطفرة غير المسبوقة في المجال الرياضي تتوج كل يوم من خلال استضافة العديد والعديد من الفعاليات والأحداث والمناسبات والبطولات الرياضية العالمية فأصبحت مصر مركزاً رياضياً عالمياً، بما لدينا من البنية التحتية الرياضية ووفرة من القدرات البشرية الفنية والإدارية المدربة والمؤهلة عن جدارة لتنظيم أكبر الأحداث والمناسبات العالمية وأصبح لدينا أيضاً رصيداً من الشباب المتطوعين القادرين على المساهمة في تنفيذ مختلف مهام تنظيم واستضافة المنافسات والبطولات.
وقال وزير الشباب والرياضة، إن ماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته الأولى في عام 2001 ، يُمثل علامة مضيئة وحدثا رياضيا عالميا ذات طابعا إنسانيا وأحد أهم جسور التواصل الممتد بين الأشقاء في جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، والذي احتضنته مصر في 6 نسخ سابقة بدأت عامي 2015 و 2016 بالقاهرة، ثم عام 2017 بالأقصر، و2018 بالإسماعيلية و2019 بالسويس والنسخة الأخيرة منها التي احتضنتها مدينة الإسكندرية.
ويقدم المارثون العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من قيمة 10 مليون جنيه مقسمة علي 5 آلاف جائزة، وسحب علي 200 رحلة عمرة.