اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الروسي: إسقاط 13 صاروخا أوكرانيا في منطقة بيلغورود الجنوبية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحداتها المضادة للطائرات دمرت 13 صاروخا أوكرانيا فوق منطقة بيلغورود الجنوبية يوم الجمعة، وقال حاكم المنطقة إن الهجوم أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات في منطقة بيلغورود أحبطت "محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي" مع إسقاط 13 صاروخا.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود على الحدود الأوكرانية، إن رجلاً قُتل عندما تعرض منزل للقصف، نقلا عن وكالة رويترز.

انقطاع امدادات المياه

ويتلقى أربعة أشخاص العلاج من إصاباتهم. وقال جلادكوف إن عشرة منازل خاصة تعرضت لأضرار وانقطعت إمدادات المياه في مدينة بيلغورود.

ونشرت القوات المسلحة الأوكرانية مقطع فيديو على تطبيق "تلغرام" لما وصفته بالسماء فوق بيلغورود، يظهر مبنى واحد على الأقل مشتعلا.

وفي منطقة بريانسك، أبلغ الحاكم ألكسندر بوجوماز عن إسقاط ست طائرات بدون طيار فيما وصفه بأنه "هجوم إرهابي أوكراني آخر تم إحباطه". وقال إنه لم تقع إصابات.

وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط 32 طائرة مسيرة فوق مناطق بريانسك وأوريول وكورسك وموسكو خلال الليل. ولم تقدم الوزارة أي معلومات عن الأضرار أو الضحايا.