اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إيغاد: لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان اللقاء بين البرهان وحميدتي

قائد الجيش السوداني
قائد الجيش السوداني وقائد قوات الدعم السريع

أكد المتحدث باسم المنظمة الحكومية المعنية بالتنمية (إيغاد)، على أن المنظمة تعمل على تنسيق اجتماع بين قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وأضاف متحدث "إيغاد"، في تصريحات "لوكالة سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، أن "رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، والأمين العام للهيئة، يعملان على جلب الجنرالين (البرهان وحميدتي) إلى طاولة المفاوضات".

وتابع قائلا: إنه "لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع، مشيرا إلى أن المنظمة ستعلن عن التطورات بمجرد التوصل إلى معلومات دقيقة حول الأمر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت منظمة "إيغاد"، عن لقاء محتمل، غدا الخميس، بين قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

ونقلت قناة “العربية"، عن مصادر في "إيغاد"، قولها إنه "تمت تهيئة الأجواء للقاء طرفي الصراع وعقد اجتماع مثمر بينهما غدا"، مضيفة أن "ترتيبات لقاء البرهان وحميدتي، غدا الخميس، قد اكتملت بعدما تلقت المنظمة تأكيدات بموافقة الطرفين".

وفي السياق ذاته، أفادت تقارير صحفية سودانية، بأن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أبلغ منظمة "إيغاد" بموافقته على عقد لقاء مباشر مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).