اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الهند: نقل أكثر من 40 شخصًا للمستشفى بعد تسرب الغاز بولاية تاميل نادو

تسرب غاز بالهند
تسرب غاز بالهند

أفادت مصادر طبية هندية، اليوم الأربعاء، بنقل 44 شخصا على الأقل إلى المستشفى بعد تسرب غاز الأمونيا من خط أنابيب تابع لشركة كورومانديل إنترناشيونال بالقرب من مصنع إنور التابع لها في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند.

وقالت كورومانديل في إشعار تبادلي في وقت سابق من اليوم "لاحظنا وجود خلل في 26 ديسمبر الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت جرينتش) في خط أنابيب تفريغ الأمونيا تحت سطح البحر بالقرب من الشاطئ، خارج مباني المصنع".

وقال مسؤولان بالمستشفى لوكالة رويترز، طلبا عدم الكشف عن هويتهما، إن 44 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى أكاش في تشيناي، لأنهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق نقلا عن وزير الصحة في ولاية تاميل نادو ما، أنه تم إدخال ستة آخرين إلى كلية ومستشفى ستانلي الطبي بالقرب من إينور سوبرامانيان.

وقالت حكومة ولاية تاميل نادو في بيان إن التسرب حدث عندما كانت وحدة تصنيع الأسمدة في كورومانديل تستعد لاستقبال شحنة الأمونيا عبر خط الأنابيب تحت البحر الذي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر (1.5 ميلا).

وجاء في البيان: "لاحظت الوحدة انخفاض الضغط في خط الأنابيب حوالي الساعة 11.45 مساءً، ولاحظت في الوقت نفسه رائحة نفاذة حول محطة التخزين وبالقرب من بوابة المواد".

وأضاف البيان: "سيحددون الموقع الدقيق ومدى الضرر الذي لحق بخط الأنابيب خلال يوم واحد وسيقومون بتصحيح الأمر قبل البدء في نقل الأمونيا."

وتابعت الشركة في بيانها، "الجميع بخير وعادت الحياة إلى طبيعتها. لقد أبلغنا السلطات المعنية بالحادث".

وانخفضت أسهم كورومانديل بما يصل إلى 3.7% يوم الأربعاء، قبل أن تغلق منخفضة بنسبة 1.6%.

ويأتي الحادث بعد أسابيع من تسرب النفط في نفس المنطقة من مصفاة تابعة لشركة تشيناي بتروليوم المملوكة للنفط الهندي خلال إعصار ميتشونج.