اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل نقل البرلمان يطالب الحكومة بسرعة إجراء التعديلات اللازمة لجذب الاستثمارات بمنطقة قناة السويس

الوكالة نيوز

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية جذب الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتعظيم الاستفادة من تلك المنطقة الاقتصادية الهامة، مشيرا إلي ضرورة تذليل أى معوقات من شأنها تقييد الاستثمار بتلك المنطقة.

وقال قرقر في تصريحات له اليوم،:  يحسب للدولة والقيادة السياسية، اهتمامها البالغ بقناة السويس ومنطقتها الاقتصادية، حيث شهدت تطويرا غير مسبوقا، في ظل خطة الدولة لتصبح مركزا لوجستيا إقليميا.

وأشار قرقر، إلي أن ما أعلنه رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشأن الحاجة إلي بعض التعديلات التشريعية بشأن الإجراءات الضريبية وحوافز الاستثمارات، أمر هام يتطلب من الحكومة الإسراع في إعداد تلك التعديلات وعرضها علي البرلمان، بهدف الإسراع في تذليل أى عقبات أمام الاستثمار بمنطقة قناة السويس.

وأشار وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلي ضرورة التوسع في حجم الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتتماشي مع القيمة الاقتصادية لها باعتبارها أحد أهم المناطق الاقتصادية في العالم إن لم تكن أهمها، وكذلك تماشيا ما  بذلته الدولة من جهود في تطوير البنية التحتية وتطوير الموانئ بالمنطقة بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعا النائب وحيد قرقر، إلي أن الأهمية الكبرى لقناة السويس، تفرض علينا استحداث خطط ترويجية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بالمنطقة الصناعية واللوجستية بمنطقة قناة السويس خاصة وأن المنافسة العالمية أصبحت شديدة ومحاولات البعض لخطف مثل تلك الاستثمارات بعيدا عن مصر أصبحت كثيرة.

وأشار إلي أهمية التوسع في جذب استثمارات في مجال صناعة الهيدروجين الأخضر بمنطقة قناة السويس، بعدما نجحت الدولة في إنشاء مصنع بالتعاون مع أحد أكبر الشركات النرويجية العالمية المتخصصة في هذه الصناعة.