اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: الانتخابات الرئاسية أظهرت وعيا شديدا لدى الجميع

الوكالة نيوز

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ،إن الأحزاب السياسية في انتظار بدء الحوار الوطني الجديد مرة أخرى، بعد المكاسب الذى حققتها الجلسات الماضية، وهو ما سيعود بالنفع الشديد على الوطن، ونتيجة طبيعية لتجربة الانتخابات الرئاسية المذهلة وظهور الوعي السياسي بقوة.

وأوضح الصيرفي ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مصر تعيش تجربة سياسية وديمقراطية هائلة، ونتيجة الانتخابات الرئاسية لن تتوقف عند إعلان فوز الرئيس السيسي، وبدء مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة والجمهورية الجديدة، ولكن ستتعداها بحدوث قفزة حقيقية في الآداء السياسي والحزبي الوطني بكشل عام ويصل للملايين من ابناء المجتمع. فالاحزاب ظهرت مرة ثانية في الشارع والفضل في ذلك للانتخابات الرئاسية.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي  في تعزيز المناخ السياسي، وتعزيز ونقوية الأحزاب السياسية في مصر، والتي استعادت مكانتها وبدأت في بناء قواعدها الشعبية، ما يثري الحياة السياسية، انطلاقا من الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

وواصل الصيرفي أن الانتخابات الرئاسية تمثل قفزة حقيقية للعمل السياسي والحزبي الوطني في مصر والإقبال الهائل على التصويت كشف الوعي عند الجميع، والحاجة لجهود مضاعفة من الاحزاب لاستغلال هذه الحالة.

واختتم بالتأكيد، أن الفترة القادمة، ستشهد زخما سياسيا حقيقيا وتنوع في العمل الحزبي والتجربة الديمقراطية المصرية، استعدادا للاستحاقات الدستورية القادمة في مختلف المجالات. وتوحد الرؤى الوطنية أمام المشاكل والتحديات المختلفة.