اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حزب الله اللبناني: استهداف مرابض إسرائيلية في ديشون بأسلحة صاروخية

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، عن استهداف مرابض إسرائيلية في ديشون بأسلحة صاروخية.

وقال الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:30) من صباح يوم ‏الأحد 24-12-2023 مرابض العدو في ديشون بالأسلحة الصاروخية، وأصابتها إصابة مباشرة"، وفقا لوكالة النشرة اللبنانية.

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف جنوبي لبنان

وفي السياق، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية"، بأن المدفعية الإسرائيلي قصفت صباح أمس السبت، أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان بعدد من القذائف المباشرة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت ليلا قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري بالتحليق طيلة الليل الفائت.

وفي السياق، ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية أن إسرائيل نفذت غارة جوية استهدفت موقعا في بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

غارة إسرائيلية تقتل امرأة مسنة في جنوب لبنان

وعي صعيد متصل، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية ومصدر أمني، أن غارة إسرائيلية قتلت امرأة مسنة وأصابت زوجها في منزلهما بجنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات الجوية نفذت هجمات على أهداف لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الموقع الذي شنت منه الجماعة هجوما مساء الأربعاء، وإن إسرائيل قصفت عدة مواقع إطلاق في جنوب لبنان.
وبمقتل المرأة يرتفع عدد القتلى المدنيين جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في الأسابيع الأخيرة إلى نحو 20 بينهم صحفيون وأطفال وفقا لإحصاء رويترز.

وأدت غارة إسرائيلية أخرى خلال الليل إلى مقتل عضو في حزب الله، وفقا لحزب الله الذي فقد أكثر من 100 مقاتل في الهجمات الأخيرة مع إسرائيل.

وتقول إسرائيل إن ثمانية جنود إسرائيليين وأربعة مدنيين قتلوا على الجانب الإسرائيلي من الحدود اللبنانية.
وتم احتواء العنف إلى حد كبير في المناطق الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية على الرغم من أن بعض القصف الإسرائيلي كان أعمق، بما في ذلك غارة ليلية أصابت موقعا بالقرب من إقليم التفاح، على بعد أكثر من 30 كيلومترا داخل الأراضي اللبنانية، في ثاني غارة جوية. وقال مصدر أمني في المنطقة.