اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في جنوب شرقي ولاية الجزيرة

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان

ذكر شهود عيان لقناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، بتجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في جنوب شرقي ولاية الجزيرة.

وقال الشهود إن قوات الدعم السريع تقدمت في أطراف ولاية سنار حتى قرية ود مكي، مضيفا أن الجيش السوداني وجه ضربات بالمدفعية والطيران تجاه قوات الدعم السريع.

وفي السياق، أفادت مصادر عسكرية سودانية، بأن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وقيادات الجيش وضعوا خطة لاسترداد ولاية الجزيرة.

وذكرت المصادر في تصريح للعربية نت، اليوم السبت، أن الجيش يسعى لمنع خروج ولايتي سنار والنيل الأزرق من السيطرة.

وفي السياق، أشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إلى نزوح 150 ألف طفل في ولاية الجزيرة السودانية وانقطاع المساعدات الإنسانية عنهم

وقالت المنظمة، يوم الخميس، إن حوالي 3 ملايين طفل في ولاية الجزيرة السودانية معرضون للخطر مع تصاعد العنف، مؤكدة على أن أكثر من نصف ولايات السودان تشهد نزاعا نشطا، وفقا للعربية نت.

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، أمس الأربعاء، بتجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من المناطق بالخرطوم.

هذا وذكرت لجان المقاومة في ود مدني السودانية، أن قوات الدعم السريع نصبت ارتكازات بأحياء المدينة، كما قامت بعمليات ترهيب وسلب للمواطنين.

وفي السياق متصل، أفادت العربية الإخبارية، يوم السبت، باستمرار المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وضواحي مدينة ود مدني.

وأشارت العربية إلى وجود عمليات نزوح كبيرة من مدينة ود مدني بولاية الجزيرة السودانية بسبب المعارك، لافته إلى أن الطيران الحربي السوداني قصف عددا من تمركزات الدعم السريع في ضواحي ود مدني.