اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وجباليا بقطاع غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن استشهاد 5 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة آخرون إثر قصف اسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
كما استشهد عشرات الأشخاص وجرح آخرون في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال القطاع، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم ونقلهم إلى المستشفى بسبب استمرار القصف وإطلاق النار.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن خوض اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في جباليا شمالي غزة.

وقالت القسام في بيان، "يخوض مجاهدو القسام اشتباكات مسلحة ضارية منذ أمس مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، استخدموا خلالها عبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع وقذائف "TBG" المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح وما زالت الاشتباكات مستمرة"، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة الأقصى الفلسطينية، اليوم السبت، بقصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وخان يونس، كما استشهد 18 مدنيا بغارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن قوات الاحتلال تحاول التقدم إلى جباليا البلد من الغرب والشرق واشتباكات عنيفة متواصلة بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وعلي صعيد متصل، أعلن مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية، يوم الخميس، أن هناك قرار وطني فلسطيني بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات تبادل إلا بعد وقف شامل للعدوان، وفقا لقناة الأقصى.

وعلي صعيد آخر، أفاد تلفزيون فلسطين، بسقوط 4 شهداء من بينهم مدير معبر كرم أبو سالم في غارة إسرائيلية استهدفت مرافق المعبر أثناء العمل.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الخميس، عن مئات الجرحى يفارقون الحياة نتيجة عدم توفر الخدمات الصحية في مجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة.

كما أفادت قناة العربية الإخبارية بإطلاق رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار أطلقت في مستوطنات "نير عوز" قرب قطاع غزة تحذيرًا من صواريخ أطلِقت من القطاع.