اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب زكي عباس: اتصال الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي لوقف إطلاق النار على غزة يستهدف الحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني

الوكالة نيوز

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن اتصال الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لوقف إطلاق النار في غزة، تأكيد على حرص مصر  على الحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني الشقيق، وحلحلة القضية الفلسطينية.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية لعبت دورا مهما في دعم القضية الفلسطينية بعد اندلاع العدوان الإسرائيلي علي غزة، من خلال استخدام أدواتها وقنواتها الدبلوماسية، فقد صنعت مصر ملحمة إنسانية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة.

هدنة إنسانية

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدبلوماسية المصرية تمكنت من التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، علاوة على إقامة هدنة إنسانية استمرت لبضعة أيام.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تؤكد لا حل للقضية الفلسطينية إلا بإقرار تسوية عادلة للصراع الإسرائيلى - الفلسطينى من خلال مبدأ حل الدولتين على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس السيسي يبحث الأوضاع في قطاع غزة مع نظيره الفرنسي

يشار إلى أن بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأوضاع في قطاع غزة، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وأكد السيسي ضرورة وقف العمليات العسكرية في القطاع لحماية المدنيين.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن "ماكرون حرص على توجيه التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة"، مؤكداً استمرار فرنسا في تعزيز علاقات التعاون المميزة مع مصر.