اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العاهل الأردني لوزير الخارجية البريطاني: يجب الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

العاهل الأردني ووزير
العاهل الأردني ووزير الخارجية البريطاني

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية والتنمية البريطاني ديفيد كاميرون، بحضور الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وأكد الملك عبد الله علي ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، داعيا المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى الضغط على إسرائيل من أجل وقف حربها على القطاع.

 تفاقم الكارثة الإنسانية

وأشار إلى أن استمرار العدوان على غزة أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية، ما يستدعي تحرك العالم بشكل عاجل لتقديم المساعدات بشكل دائم وكاف، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وحذر العاهل الأردني من مواصلة قطع الخدمات الضرورية عن القطاع كالوقود والكهرباء والماء والدواء، مبينا أن استهداف المنشآت الحيوية هو أمر مرفوض.

وجدد رفضه لأية محاولات لتهجير سكان غزة عن أراضيهم داخليا أو خارجيا، واعتبر أنه أمر يخالف القوانين الدولية، ويجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

وبحث الملك عبد الله والوزير البريطاني العلاقات الثنائية، وضرورة توسيع آفاق التعاون في شتى المجالات بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والوفد المرافق للوزير البريطاني، وسفير المملكة المتحدة في الأردن فيليب ريدلي هول.