اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صن داونز يفوز على بيراميدز بدوري أبطال أفريقيا

بيراميدز مع صن داونز
بيراميدز مع صن داونز

اقتنص ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، فوزا مثيرا على حساب مضيفه بيراميدز المصري، بنتيجة 1-0، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف صن داونز اللاعب تيبوهو موكوينا في الدقيقة 17 من عمر اللقاء الذي اتسم بالأداء التكتيكي من الضيوف بقيادة المدرب رولاني موكوينا، وتفوق كبير على حساب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب صن داونز من أجل اقتناص هدف التقدم مع محاولات من بيراميدز للاستحواذ على الكرة، ونجح تيبوهو موكوينا في كسر حاجز الصمت بعد مرور 17 دقيقة بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس أحمد ميهوب.

حاول بيراميدز الرد سريعا بتسديدة من لاكاي مرت بجوار القائم ثم فرصة أبعدها الحارس ويليامز، ونجح صن داونز في الاستحواذ على الكرة وإغلاق المساحات أمام بيراميدز.

وأجرى صن داونز تبديلا بمشاركة زونجو لتنشيط وسط الملعب على حساب موكوينا صاحب الهدف للإصابة في الدقيقة 38، ولم تسنح محاولات لبيراميدز مع نهاية الشوط الأول بتقدم صن داونز.

وأشرك بيراميدز الجناح الموهوب مصطفى فتحي على حساب كريم حافظ، وبدأ الشوط الثاني بحماس هجومي لأصحاب الأرض وكرة عرضية من الشيبي لم تجد من يتابعها.

وسيطر بيراميدز على مجريات الأمور، وسنحت محاولة لصالح لاكاي ولكن بلا خطورة.. وأشرك صن داونز الثلاثي جاستون سيرينو وماسيكو وموكوليسي على حساب تيمبا زواني ولوكاس ريبيرو وموديبا.

حاول بيراميدز تنشيط هجومه بمشاركة عبد الله السعيد بدلا من بلاتي توريه، وأبعد صن داونز محاولة سريعة من أصحاب الأرض بينما شارك مفالا على حساب شاليوليلي.

ودفع بيراميدز بلاعبه محمد رضا "بوبو" بدلا من وليد الكرتي ثم مشاركة دودو الجباس بدلا من فاخري لاكاي ، ومرت رأسية من محمد حمدي بجوار القائم ثم رأسية ضائعة من عبد الله السعيد في محاولة جديدة لصالح بيراميدز مع نهاية اللقاء بفوز صن داونز.

صن داونز تصدر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن مازيمبي الكونغولي بينما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن نواذيبو الموريتاني.