اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. مانشستر سيتي يفتتح مشواره بكأس العالم للأندية بمواجهة أوراوا الياباني بنصف النهائي

الوكالة نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة مساء اليوم علي ستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في السعودية ضربة البداية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا حين يخوض مباراة الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم والتي ستجمعه بنادي أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا.. يدير مباراة اليوم تحكيميا الحكم السعودي محمد الهويش حكمًا للساحة ويعاونه خلف الشمري وياسر السلطان.

وتأهل السيتي مباشرة للدور قبل النهائي بصفته بطلا لأوروبا بينما تأهل أوراوا لهذا الدور بعد فوزه في دور الثمانية علي كلوب ليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية بهدف دون رد. 

ورغم تراجع أدائه الفترة الأخيرة بالدوري الإنجليزي وتعادله الجولة الماضية أمام كريستال بالاس في البريميرليج وابتعاده عن صدارة ترتيب المسابقة بخمس نقاط إلا أن السيتي سيكون الطرف الأوفر حظا في مباراة اليوم والتأهل للنهائي في مشاركته الاولي تاريخيا بالمسابقة. 

وقرر الإسباني بيب جوارديولا أصطحاب قوته الضاربة للسعودية علي رأسها المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الغائب عن السيتي في المباريات الماضية بسبب الإصابة لكن يأمل جوارديولا في جاهزيته خلال المونديال كما ضم البلجيكي كيفين دي بروين والذي غاب عن الفريق عدة أشهر بسبب الإصابة.

في المقابل ستكون مهمة بطل آسيا صعبة للغاية أمام بطل أوروبا ولكن يسعي أوراوا لتقديم مباراة كبيرة واستغلال تراجع وسوء نتائج واداء السيتي في الفترة الأخيرة وتحقيق المفأجاة بخطف تذكرة التأهل للنهائي.