اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بهدفين نظيفين.. فلومينيسي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية.. والأهلي يلعب على البرونزية

الأهلي
الأهلي

 

تأهل فريق فلومينينسى البرازيلى إلى النهائى على حساب الأهلي في المباراة التى أقيمت على إستاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس العالم للأندية.
وأفتتح فلومينينسى التهديف في الدقيقة 71، عن طريق جون أرياس من نقطة الجزاء بعد أن سدد الكرة أقصى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.
وأضاف فلومينينسى الهدف الثاني في الدقيقة 90، عن طريق جون ﻛﯿﻨﯿﺪي
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب النادي الأهلي وشكل خطورة مبكرة فى الدقيقة السادسة عن طريق تصويبة قوية من بيرسى تاو التى ارتطمت بالمدافع لتعلو العارضة بقليل وتخرج لضربة ركنية .
وبعدها بدقيقة واحدة طالب محمود عبد المنعم كهربا بالحصول على ضربة جزاء بعد تعرضه للدفع داخل منطقة الجزاء من مدافع فلومينينسى البرازيلى ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب .
وإستلم بيرسي تاو تمريرة رائعة من حسين الشحات خلف المدافعين على الجانب الأيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن نجح فيليبي ميلو في تشتيت الكرة من أمامه في الدقيقة 18.
وأرسل معلول الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها عبد المنعم برأسية قوية من على القائم الأول ولكن شتتها صامويل شافيير من على خط المرمى في الدقيقة 19.
وأرسل جانسو الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وتابعها جون أرياس بتسديدة مباشرة ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 25.
وسدد حسين الشحات الكرة من داخل منطقة الجزاء وارتطمت في قدم أحد المدافعين وتابعها كهربا برأسية قوية من أمام المرمى ولكن تصدى لها الحارس فابيو ببراعة في الدقيقة 36.
وسدد جيرمان كانو الكرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب في الدقيقة 54.
وأرسل الشحات تمريرة طولية من منتصف الملعب قابلها تاو الخالي من الرقابة براسية من أمام المرمى ولكن أمسك بها الحارس فابيو بثبات في الدقيقة 72.
وتوغل جيرمان كانو داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة ولكن تألق الشناوي وتصدى للكرة بجسده في الدقيقة 87.
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى : محمد الشناوي
خط الدفاع : محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول
خط الوسط : مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور
خط الهجوم : تاو وحسين الشحات وكهربا
فيما ضم تشكيل فلومينينسي البرازيلي كل من :
حراسة المرمى: فابيو
الدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو
الوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو
الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو
وكان النادي الأهلي قد تأهل الى هذا الدور بعد الفوز الكبير والمهم على اتحاد ججة بثلاثية أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية باستاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية .