اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 والقنوات الناقلة

نتيجة الانتخابات
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

أنهى المصريون منذ أيام قليلة التصويت في الإنتخابات الرئاسية، وتفصلنا ساعات قليلة عن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، لذا بتسأل الكثير عن توقيت إعلانها اليوم من أجل متابعتها، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الجميع ننشر لكم في هذا التقرير، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسة 2024 والقنوات الناقلة، وكذلك موعد الطعون في النتيجة بالخطوات.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسة 2024

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمر صحفي، عصر اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023، لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، وسيعقد المؤتمر في تمام الساعة الثانية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك وفقا للجدول الزمني للعملية الانتخابية.

مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2024

ومن المقرر أن يذاع المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2024 على قناة اكسترا نيوز، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والخاصة مباشر على النايل سات.

وسيعلن اسم رئيس الجمهورية الفائز، المستشار حازم بدوي رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة.

خطوات الطعن

- يجب أن يكون الطعن على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ إعلانها.

- تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل فى هذه الطعون، وتقدم الطعون للمحكمة الإدارية العليا وفقًا للإجراءات المنصوص عليها فى قانون مجلس الدولة.

- تفصل المحكمة الإدارية العليا فى الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائى غير قابل للطعن فيه، خلال 10 أيام من تاريخ قيد الطعن دون العرض على هيئة مفوضى الدولة، ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

- تنشر الهيئة الوطنية للانتخابات ملخص الحكم فى الجريدة الرسمية، وفى جريدتين واسعتى الانتشار على نفقة خاسر الطعن.

ومع ذلك لم تتلق الهيئة الوطنية للانتخابات أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، وذلك بناء على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع.

 الفائز في الانتخابات الرئاسية 2024

ويذكر أنه تظهر المؤشرات الأولية، لعمليات فرز اللجان العامة، تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، ووجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران وحازم عمر على المركز الثاني بالنتيجة.