اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

12 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أفادت قناة الأقصى باستشهاد 12 شخصا وإصابات ومفقودون تحت الأنقاض بفعل قصف طائرات الاحتلال فجر اليوم منزلاً لعائلة الزيان وتضرر منازل مجاورة في منطقة بلوك C بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن 11 شخصا استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزل إحدى العائلات في جباليا شمالي قطاع غزة

كما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مدفعي على مخيم البريج وجحر الديك وسط قطاع غزة.

وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في توغل الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم إلى 5 قتلى، وفقا لقناة الأقصى.

وذكر إعلام فلسطيني، أن أكثر من 20 شهيد سقطوا في قصف إسرائيلي على منزل في جباليا شمالي غزة.

هذا وأفادت قناة العربية الإخبارية، بإطلاق صاروخين مضادين للدروع على موقعين عسكريين إسرائيليين على حدود لبنان.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول شهيدين برصاص الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهما: الشاب وليد عبد الرازق أسعد زهرة 22 عاماً، وأسعد فتحي أسعد زهرة 33 عاماً، فيما ارتقى استشهد مواطنان آخران وأصيب آخرون، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة، فجر اليوم الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال المسيرة على مخيم نور شمس في طولكرم، وسط اعتقالات وتدمير للبنية التحتية، واعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون (..)، بينهم وصفت حالتهم بالخطيرة، إثر قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

وأوضحت "وفا" أن الشابين، استشهدا نتيجة اصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركوا ينزفون وعدد من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الاسعاف بالدخول الى المخيم.

وقال الهلال الأحمر إن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول الى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، واعتقل متطوعا من سيارة الإسعاف.

وعرف من بين المنازل التي استهدفت بالقصف في مخيم نور شمس، منزل المواطن اياد المعين، التي تزعم قوات الاحتلال أنه "مطلوب لها".