اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل في مقبرة الصليبخات

تشييع جثمان أمير
تشييع جثمان أمير الكويت

بدأت، منذ قليل، مراسم تشييع جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي أعلن الديوان الأميري وفاته، ظهر أمس، عن عمر ناهز 86 عامًا.

ونقل جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير في مقبرة الصليبخات.

وقال الديوان الأميري إن مراسم دفن جثمان الأمير مقتصرة على أقربائه فقط في مسجد بلال بن رباح، اليوم الأحد، على أن يتم تلقي التعازي غدا الاثنين.

مسجد بلال بن رباح

وقد أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله أن مراسم دفن جثمان الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد مقتصرة على أقربائه فقط بمسجد بلال بن رباح يوم الأحد.

وقال إن العزاء سوف يتقبل من قبل أسرة آل صباح في ديوان الأسرة بقصر بيان يوم الاثنين من 9 صباحا وحتى أذان الظهر فقط ويوم الثلاثاء من 9 صباحا وحتى أذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وقد نعي مجلس الوزراء الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ونادى مجلس الوزراء، السبت، بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائيا برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وفقا لصحيفة الراي الكويتية.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الأمة وشؤون مجلس الوزراء عيسى الكندري الحداد 40 يوماً.

كما أعلن تعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية 3 أيام.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الديوان الأميري الكويتي عن وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 86 عاما

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق الثالث من جمادي الاخر 1445 هجري السادس عشر من ديسمبر 2023، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. وإنا لله وإنا إليه راجعون"، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.