اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ من جنوبي لبنان

إطلاق صاروخي من لبنان
إطلاق صاروخي من لبنان

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، بإصابة 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي أحدهم بحالة حرجة جراء إطلاق صاروخ من جنوبي لبنان.

وعلي صعيد آخر، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، عن سقوط شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة خضر في جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية، بوصول 14 شهيداً و9 مصابين آخرين حتى الآن إلى مركز جباليا الطبي شمالي قطاع غزة بفعل قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي النجار وخضر في شارع غزة القديم وعدد كبير تحت الأنقاض.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وكالة الأونروا كاظم أبو خلف، إن الوكالة لا تستطيع تقديم الخدمة بالشكل الطبيعي في قطاع غزة، في ظل عدم وجود استجابة إنسانية حقيقية ونفاد المياه والمستلزمات الطبية والأدوية والأغذية، الأمر الذي سيزيد الأمور تعقيدا وخطورة ومأساة، محذرا من كارثة فعلية قد تدفع إلى تفشي الأوبئة.

وأكد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، يوم الخميس، على أنه من دون وقف إطلاق النار لا يمكن تقديم الإغاثة الإنسانية، ما يؤدي إلى صعوبة الوصول إلى المواطنين في كل المحافظات الجنوبية، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضاف أبو خلف، أن ما يمر به أبناء شعبنا في غزة هو الأسوأ في تاريخ فلسطين، معبرا عن مخاوف حقيقية من تدهور أوضاع النازحين بمدينة رفح التي يتواجد فيها أكثر من نصف سكان غزة.