اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة الأهلي واتحاد جدة في كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

الوكالة نيوز

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بمواجهة اتحاد جدة السعودي، اليوم الجمعة، في تمام الثامنة مساءً على ملعب الجوهرة المشعة في إطار منافسات الدور ربع النهائي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد جدة 

وتذاع مباراة الأهلي واتحاد جدة عبر قناة SSC1 HD السعودية بتعليق فهد العتيبي ومدحت شلبي.
كما تذاع المباراة عبر قنوات Sport TV1 Portugal و Arena Sport 5 HD Serbia و Arena Sport 1 HD BiH و Max Sport 1 HD و TNT Sports 6.

ويتطلع الأهلي للثأر من هزيمته أمام اتحاد جدة بهدف نظيف في مونديال الأندية 2005 بهدف نظيف والتأهل لنصف النهائي.

وقال مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه اليوم الخميس أنه سعيد بالمشاركة في البطولة مجددًا مع النادي الأهلي.

وأضاف : "النسخة الماضية من البطولة قدمنا مستوى جيدا، لكن هذه المرة هدفنا إظهار أداء أفضل، وأن تكون خطوط الفريق متقاربة مع تسجيل المزيد من الأهداف، لتحقيق نتائج طيبة".

وأوضح: "هذه البطولة تشهد ضغوطا على الجهاز الفني واللاعبين، خصوصًا أن جماهير الأهلي لا تريد سوى الفوز، ونحن نقدر ذلك جيدا، ونسعى دائما لإسعادهم من خلال تحفيز اللاعبين وتجديد دوافعهم؛ ليظهروا بأفضل أداء".

وتابع: " كنا محظوظين كثيرًا في أوقات سابقة بوجود جماهير الأهلي كاملة في المدرجات، وبالطبع سنكون سعداء أكثر بوجودهم ودعمهم للفريق ونحن نخوض بطولة كأس العالم للأندية، ولو ظهر اللاعبون بشكل جيد مع دعم الجماهير، سيظهر الأهلي بمستوى متميز".

وختم:" هذه هي المرة الثانية التي أخوض فيها كأس العالم للأندية مع الأهلي وتحضيرنا للبطولة لن يختلف عن البطولة السابقة، ولكن نتمنى حضور جماهيرنا بكثافة في المدرجات، حتى يحصل اللاعبون على الدعم الكافي الذي يساعدهم على تقديم أفضل أداء ممكن".

في المقابل، يتسلح اتحاد جدة بعاملي الأرض والجمهور للتغلب على الأهلي ومواصلة مشواره في البطولة.
وقاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريق اتحاد للفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية للبطولة.