اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الروسية: أمريكا تريد منع بوتين من الفوز بأوكرانيا حتى لا يغزو الناتو

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي - صورة أرشيفية

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إلى أنه مع فشل "الهجوم المضاد" الأوكراني، أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، شعارًا جديدًا وهو منع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الفوز في أوكرانيا، حتى لا يغزو "الناتو".

وقال لافروف، خلال "ساعة الحكومة" في مجلس الفيدرالية الروسي: "بعد انهيار ما يسمى بالهجوم المضاد، توقفوا في واشنطن عن الحديث عن هزيمة روسيا الاستراتيجية في ساحة المعركة، وتحولوا إلى، كما تجلى واضحًا خلال زيارة زيلينسكي الأخيرة، شعار جديد: لا تدعوا بوتين ينتصر في أوكرانيا، وإلا فسوف يغزو حلف شمال الأطلسي (الناتو) بأكمله، وبعد ذلك لن تكون أمريكا بأمان"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف أن "أهم الطاقة المناهضة لروسيا" في الغرب تتركز في منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي، وتدمير العلاقات بين جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة، ومحاولة المؤسسات الغربية والهياكل غير الحكومية اختراق آليات صنع القرار والمجالات الحساسة، مثل إنفاذ القانون، وأمن الحدود.

وتابع قائلا: "نحن نتحدث عن هذا بشكل علني مع حلفائنا، والغالبية العظمى منهم، وفقا لتقديراتنا، يفهمون تمامًا نوايا الغرب. نحن ندرك أنهم لا يريدون أن يتشاجروا مع الدول الغربية، كما أننا لم نرغب في أن نتشاجر إذا لم يبدأ الحرب ضدنا، لكننا نرى مدى الجدية التي يتعامل بها الغرب مع مهمة تدمير علاقاتنا التي وحدتنا لعقود، وحتى قرون".