اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

محمد عزالدين: المصريين سطروا ملحمة وطنية في المشاركة بالإنتخابات الرئاسية

الوكالة نيوز

أكد المهندس محمد عزالدين أمين الشباب بأمانة قصر النيل بحزب حماه الوطن ، أن الشباب ضربوا أروع المثل في المشاركة في الإنتخابات الرئاسية والتواجد بكثافة والإحتشاد أمام اللجان الإنتخابية للتصويت، وتابع  : في تصريحات صحفية له اليوم، أن  المصريين في الإنتخابات  سطرو ملحمة وطنية في المشاركة وهذا يعكس مدي الوعي باهمية المشاركة نظراً للتحديات الإقليمية والدولية التي تحيط بنا
وأشار" عزالدين" أن اقبال المصريين علي التصويت في الإنتخابات في نسبة مشاركة غير مسبوقة تؤكد أن المصريين يقفون صفاً واحداً خلف الوطن مشيراً أن المصريين مارسوا حقهم الدستوري في التصويت كما انه واجب وطني 

النزاهة والشفافية،

واكد" عزالدين" أن  الانتخابات الرئاسية جرت  في مناخ من النزاهة والشفافية، وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية، وتحت  الهيئة الوطنية للانتخابات  التي تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، وتعمل بإخلاص من أجل تذليل مهمة الاقتراع علي الناخبين.
وأشاد "عزالدين" بجهود الهيئة الوطنية للإنتخابات والقضاة ورجال الشرطة وكل الجهات في إتمام العملية الإنتخابية في أتم صورة .
وحرص الفنان حسن أبو الروس ، أثناء الإدلاء بصوته  بلجنة فنون جميلة بالزمالك،فى الانتخابات الرئاسية 2024  امس علي إلتقاط الصور مع الشباب  وسط التفاف المعجبين حوله لالتقاط الصور التذكارية.
وحرص المهندس محمد عزالدين أمين شباب بامانة قصرالنيل بحزب حماه الوطن ،علي إستقبال الفنان حسن أبو الروس  

انتهاء اليوم الثالث من ايام التصويت

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، انتهاء اليوم الثالث من ايام التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، فى تمام التاسعة مساء مع السماح لآخر ناخب بالتصويت حيث من المقرر غلق اللجان الفرعية وبدء الفرز.

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن الإقبال على اللجان الانتخابية كبير وتاريخي.

وبدأت إجراءات فتح اللجان الانتخابية فى انتخابات الرئاسة 2024، بحضور القضاة المشرفين عليها والبالغ عددها نحو 11 ألف و631 لجنة، مبكرا قبل الثامنة والنصف صباحا، حيث تأكد كل قاضى من رقم اللجنة التى يشرف عليها ملصق على الباب ثم معاينة سلامة أبواب اللجنة ونوافذها والإضاءة فيها ومحتوياتها من الداخل من صناديق وكبائن الاقتراع، والأدوات المكتبية من أقلام وأظرف.