اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة المنوفية يستعرض تقريرا حول مشاركة الطلاب في اللقاء الرياضي بجامعة الإسكندرية

الوكالة نيوز

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية إجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية، بحضور المحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة، وأعضاء اللجنة.

في بدايه الإجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة للمحاسب جلال عبدالسلام أمين عام الجامعة لبلوعه السن القانونية ،موجها له الشكر على ماقدمه من جهد وإخلاص في العمل خلال فترة عمله بالجامعة، كما وجه التهنئة لمديري الإدارات الجدد من أعضاء اللجنة والمدن الجامعية.

كما ناقش القاصد مع أعضاء اللجنة المقترحات المقدمة حول الوجبات الغذائية والاصناف المقدمة لطلاب المدن بالوجبات  الثلاثة اليومية، مؤكدا علي مراعاة تقديم وجبات غذائية صحية متكاملة وبكميات مناسبة تناسب نشاط الطلاب الذهني والبدني.

وشدد القاصد على ضروره توفير كل سبل الراحة لطلاب بالمدن وتلبية احتياجاتهم مع توفير المناخ الأسري لهم وتشجيعهم على النجاح والتفوق.

تطوير مطاعم المدن الجامعية

ووجه القاصد بضرورة تطوير مطاعم المدن الجامعية وفتح منافذ بها لإعداد وجبات صحية للراغبين من طلاب الجامعة بأسعار مناسبة وجودة عالية.

كما استعرضت اللجنة ماتم تنفيذه داخل وحدات المدن الجامعية حيث تم عمل صيانة  لمدينة الأمل الجديدة بالتعاون مع الإدارة العامة للصيانة بالجامعة لحين المعالجةالكاملة خلال الإجازة الصيفية.

إلي جانب تجميل وتنسيق ودهان الحدائق وشراء مزروعات جديدة ولوحات إرشادية لمدينة الطالبات القديمة، وحصول المدن الجامعية على المركز الثاني في مسابقة التميز البيئي  ضمن فاعليات الأسبوع البيئي.

وقد استعرض الدكتور أحمد القاصد تقريرا حول مشاركة المدن الجامعية في اللقاء الرياضي الثقافي الإجتماعي للجامعات المصرية الذي نظمته جامعة الاسكندرية يوم الثلاثاء ٢٨ نوفمبر "تحت شعار الجمهورية الجديدة".

حيث شارك  في اللقاء ٣٢ طالب وطالبة منهم ١٦ طالب و١٦ طالبة في ألعاب كرة قدم خماسي طلبة، طائرة طالبات، شطرنج طالبات، تنس طاولة طالبات دوري معلومات طلبة وطالبات الشعر طلبة وطالبات الرسم طالبات وصحف الحائط طالبات.

وقد أسفرت النتائج عن تحقيق طلاب جامعة المنوفية المركز الأول في دوري المعلومات، والمركز الأول في شعر العامية طالبات، والمركز الثاني شعر العامية طلبة والمركز الثاني في لعبة الكرة الطائرة طالبات والمركز الثاني في الشطرنج طالبات، والمركز الثاني في الرسم طالبات.