اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يواصل انتصاراته الأفريقية بالفوز علي ساجرادا الأنجولي بالكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

واصل الزمالك سلسة انتصاراته في بطولة الكونفدرالية لكرة القدم بعدما حقق الفوز الثالث علي التوالي في دور المجموعات عقب الانتصار علي ساجرادا الأنجولي بهدف دون رد في المباراة التي أٌقيمت علي ستاد السلام ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بالبطولة.

سجل هدف المباراة الوحيدة أحمد سيد زيزو في الدقيقة 43 ليرفع رصيده التهديفي لثلاثة أهداف حتي الآن بالمسابقة.

ووضع الزمالك قدما في الدور المقبل بعدما رفع رصيده للنقطة التاسعة والعلامة الكاملة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه أبو سليم الليبي وساجرادا الأنجولي الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط فيما تذيل سوار الغيني الترتيب دون نقاط .

وسيلتقي أبو سليم مع سوار اليوم في الجولة الثالثة للبطولة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمي ومحمد عبد الشافي ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي وعمر جابر في الدفاع وثلاثي بخط الوسط نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا وإبراهيما نداي وفي الهجوم الثلاثي محمود عبد الرازق شيكابالا وسيف الجزيري وأحمد مصطفى زيزو.

بادر الزمالك بالضعط مبكرا ولعب شيكابالا تمريرة عرضية مرت دون خطورة .. حاول الجزيري عن طريق تسديدة قوية أصطدمت بدفاع ساجرادا .. واصل الزمالك ضغطه وسدد محمد عبد الغني كرة ضعيفة تصدي لها الحارس بسهولة.. 

واصل حارس ساجرادا تصدياته بعدما تألق أمام تسديدة قوية من شيكابالا.

لعب سيف الدين الجزيري عرضية أبعدها حارس ساجرادا قبل أن تصل إلي شيكابالا.. ضغط الزمالك بقوة بحثا عن تسجيل هدف وفك التكتل الدفاعي للفريق الأنجولي وسدد زيزو كرة قوية مرت أعلي العارضة.. وفي الدقيقة 43 نجح الزمالك في ترجمة الفرص وسجل هدف التقدم عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لأحمد سيد زيزو فشل حارس ساجرادا في التصدي لها.

بدأ الفريق الأنجولي الشوط الثاني ضاغطا من البداية بحثا عن تعديل النتيجة وسدد فيكتوريانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمي.. كاد أن يضاعف الزمالك النتيجة بعد تمريرة من شيكابالا وصلت إلي زيزو الذي سدد الكرة بقوة تصدي لها الحارس ببراعة وتخرج لضربة ركنية.

حاول ساجرادا تعديل النتيجة وسدد فيرناندو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها عواد بنجاح.. لعب زيزو عرضية أصطدمت بدفاع ساجرادا وكادت أن تدخل الشباك ولكن الحارس تصدي للكرة في الوقت المناسب .. لعب عمر جابر عرضية قابلها أوباما داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في السيطرة عليها ليبعدها دفاع ساجرادا عن مناطق الخطورة.. لعب زيزو كرة عرضية أستقبلها المثلوثي برأسية مرت بجوار المرمي.. حاول ساجرادا تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة لكن دفاع الزمالك حافظ علي نظافة شباكه والفوز بهدف دون رد.

الزمالك
الزمالك
الزمالك

الزمالكالزمالكمحمد عبد الشافي لاعب الزمالكحمدي المثلوثي لاعب الزمالك

الزمالك
شيكابالا
محمد عبد الشافي لاعب الزمالك

سيف الجزيريابراهيم نداي

زيزو مع شيكابالا