اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك ينصب السيرك ويكتفي برباعية في شباك سوار الغيني بالكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

أكتسح نادي الزمالك نظيره سوار الغيني بأربع أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد السلام في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأفتتح الزمالك التهديف في الدقيقة 8، بعد عرضية أكثر من رائعة من شيكابالا من الناحية اليسرى تصل داخل منطقة الجزاء ليقفز أحمد مصطفي زيزو على أثرها ويسددها برأسية قوية فتسكن الشباك.

وأضاف الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعد تسديدة صاروخية من شيكابالا من على حدود منطقة الجزاء فتسكن الشباك على الفور ويفشل حارس سوار الغيني في التعامل معاها.

وعزز الزمالك بالهدف الثالث في الدقيقة 51، بعدما أرسل زيزو الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها نبيل عماد برأسية من على القائم الأول ليقابلها الجزيري برأسية من على القائم الثاني لتمر الكرة داخل الشباك.

وجاء هدف الزمالك الرابع في الدقيقة 75، بعدما أرسل سيد عبدالله نيمار تمريرة رائعة ليضع إبراهيم نداي فى إنفراد تام ويسددها بإتقان فتسكن شباك سوار الغيني.

وبهذه النتيجة ينفرد نادي الزمالك بالمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وتجمد سوار الغيني في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

وجاء ظهور هجومي أول للزمالك بتسديدة عن طريق شيكابالا من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بثبات في الدقيقة 4.

ونفذت عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق عمر جابر إلى داخل منطقة الجزاء فشل أحمد سيد زيزو في السيطرة عليها لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى في الدقيقة 8.

وأطلق نبيل دونجا تسديدة صاروخية فتصطدم فى العارضة ويشتتها الدفاع إلى ركلة ركنية في الدقيقة 55.

وإنطلق سيد عبد الله بالكرة على الجانب الأيسر ومرر الكرة للاعب ناصر منسي أمام المرمى الذي سدد الكرة في جسد أحد المدافعين ثم تابعها إبراهيما نداي بتسديدة ارتطمت في جسد المدافع ومرت لخارج الملعب في الدقيقة 62.

وتلقى أبوبكر ياتارا لاعب سوار الغيني بطاقة حمراء بعد تدخل قوي على زيزو في الدقيقة 72.

تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : محمد عبد الشافي - محمود علاء - حمزة المثلوثي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا - عمر جابر - يوسف أوباما.

خط الهجوم : محمود عبد الرازق " شيكابالا" - سيف الجزيري - أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومحمد عبد الغني ومحمد طارق وحاتم سكر وعمرو السيسي وسيد عبد الله "نيمار" وإبراهيما نداي وسامسون أكينيولا وناصر منسي.