اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ابوشقة: مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات تذكرنا بمشهد توحد المصريين في 30 يونيو

الوكالة نيوز

اشاد المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بالمشهد التاريخي الذي رسمته الجموع الغفيرة من المصريين في الخارج ، في مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 ،مؤكدا إن عظمت المصريين دائما تتجلي في المواقف والظروف التي يحتاجهم فيها الوطن.

واضاف ابوشقه في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأن المصريين في الخارج ، ضربوا أروع الامثله بتلبية نداء الوطن وأن هذا المشهد يذكرنا بتوحد المصريين في 30 يونيو ، وبعثوا رسالة وطنيه صادقة ، للعالم بأن المصريين في الخارج سفراء لوطنهم وكما كانوا دائما خلف وطنهم وان ارادتهم تفرض نفسها بصلابه وقوة و هي الصخره التى تتحطم عليها كل التحديات، وان مشاركتهم بإصرار وحب وعزيمة ضمت جميع الأسر المصرية في الخارج في مظهر حضاري يليق بالدولة المصريه بمشاركتهم في المارثون الانتخابي.

حق دستوري

وحث ابوشقة المصريين في الداخل بالاحتشاد ايام 10،11،12 ديسمبر امام اللجان وصناديق الاقتراع وأن تكون مشاهد المصريين في الخارج ، محفزا ونموذجا يحتذوا بهم علي أداء رسالتهم وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات واختيار من يحكمهم .

وبين ابوشقه بأن الوطن يمر بتحديات جسيمه تتطلب من الجميع التكاتف والاصطفاف الوطنى بنوايا صادقه ، لبناء دولة عصرية حديثة ، نحلم بها في الجمهوريه الجديده .