اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جنديين اثنين بحادث دهس قرب حاجز عسكري في الأغوار

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن إصابة جنديين اثنين في حادث دهس قرب حاجز عسكري في منطقة الأغوار بالضفة الغربية، مشيرا إلي أن المهاجم قتل، نقلا عن العربية نت.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة العربية الإخبارية، بمقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، إثر تفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار في موقعين بمستوطنة راموت في القدس، مؤكداً مقتل منفذي العملية.

ومن جانبه، دعا وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الإسرائيليين لحمل السلاح، واتهم حماس بتنفيذ هجوم راموت.

ارتفاع عدد القتلي

وقد أغلقت شرطة الاحتلال منطقة الهجوم في راموت بالقدس، فيما أفاد الإسعاف الإسرائيلي بارتفاع عدد القتلى في هجوم راموت إلى ثلاثة.

وذكرت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إن القتلى سيدتان تبلغان من العمر 24 عاما و60 عاما، بالإضافة إلى رجل مسن يبلغ من العمر 70 عاما.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية تحييد مسلحين اثنين نفذا عملية إطلاق النار، وقالت في بيان إنها دفعت بتعزيزات إلى المنطقة للبحث عن مسلحين آخرين محتملين. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن منفذي الهجوم شقيقان من بلدة صور باهر في القدس، مشيرة إلى العثور على خزنات رصاص تحتوي على مئات الرصاصات في سيارتهما.

وكان إعلام إسرائيلي أفاد بأن 3 فلسطينيين قُتلوا في موقع هجوم راموت برصاص الشرطة ومستوطن.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن أحد المسلحين قُتل وأصيب الآخر بجراح خطيرة.

وأضافت الهيئة، أن المسلحَين وصلا بسيارة إلى موقع العملية وشرعا في إطلاق النار باتجاه مجموعة من الإسرائيليين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية "إن شخصين وصلا إلى المكان في سيارة ومعهما أسلحة وأطلقا النار على مدنيين عند محطة للحافلات، وتم تحييدهما من قبل قوات الأمن ومدني كان بالقرب من الموقع".

وتجمع عدد كبير من سيارات الإسعاف والشرطة في مكان إطلاق النار، وقالت الشرطة إنها تفتش المنطقة للتأكد من عدم وجود مهاجمين آخرين.