اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب زكي عباس يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتطوير البرامج والمشروعات الاقتصادية

الوكالة نيوز

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بمواصلة العمل على تطوير البرامج والمشروعات الاقتصادية الوطنية بما يعزز من قدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات الراهنة.

وقال عباس، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي حريص على الانتقال بالدولة المصرية من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة من خلال توطين الصناعات المختلفة سواء الغذائية أو الصناعات الثقيلة، مما يحقق طفرة كبيرة في الاقتصاد الوطني.

مواجهة التحديات

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بالاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية تسهم في مواجهة التحديات العالمية الراهنة مما يوفر الحماية للمواطنين من أثر الأزمات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على كافة دول العالم.

وأكد النائب زكي عباس، أن مواصلة العمل بالمشروعات والبرامج الاقتصادية يسهم في توفير فرص عمل للشباب وتوفير كافة حياة كريمة للمواطنين بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة مما يعزز قدرة الاقتصاد الوطني على المنافسة العالمية.


يشار إلى أن عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً لمتابعة مستجدات الوضع الاقتصادي في ضوء التطورات الإقليمية والدولية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على جهود الحكومة لتعزيز مرونة الاقتصاد الوطني تجاه التقلبات السياسية والاقتصادية الدولية والإقليمية، ووجه فى هذا الصدد بمواصلة العمل على تطوير البرامج والمشروعات الاقتصادية الوطنية بما يعزز من قدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات الراهنة، ويضمن حماية المواطنين من آثارها السلبية، مع تعزيز العمل الجارى لدفع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الدخل القومى.