اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يهزم فيوتشر بثنائية.. ويستعيد ذاكرة الانتصارات المحلية

الزمالك
الزمالك

حقق الزمالك فوزاً مهماً وثلاث نقاط غالية اليوم عقب تغلبه علي فريق فيوتشر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ستاد السلام ضمن مواجهات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

ليستعيد الفارس الأبيض ذاكرة الانتصارات المحلية بعد ان كان فشل في تحقيق الفوز في اخر مباراتين له بالدوري بعد هزيمته امام زد وانبي.

جاءت بداية المباراة سريعة حيث لم تمر الدقيقة الأولى ولاحت فرصة خطيرة لفيوتشر عن طريق أيمن الصفاقسي الذي وصلته بينية متقنة وضعته منفرداً بالمرمي سدد الكرة بشكل رائع من فوق محمد عواد حارس مرمي الزمالك ارتطمت بالقائم ولكن حكم المباراة أوقف الهجمة الواعدة بداعي التسلل.

ورغم هذه البداية المبشرة والتوقع برتم عالي للقاء الا ان بعد ذلك هبط المستوي وانحصرت الكرة بين الفريقين في حذر واضح.

وفي الدقيقة 18 حصل فيوتشر علي ضربة حرة من مكان مميز علي حدود منطقة الجزاء وصلت لغنام محمد المتمركز دون رقابة دفاعية داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة قوية لكنها وصلت سهلة في احضان محمد عواد.

وفي الدقيقة 24 استغل زيزو مهاراته المعهودة وشن اول تهديد حقيقي للزمالك علي مرمي فيوتشر بعدما نجح في المرور من الدفاع علي الطرف الايمن من منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة صاروخية تصدي لها جنش ببراعة.

تلاها هجمة جديدة للزمالك انتهت بتسديدة قوية لمحمد أشرف روقا من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها جنش علي مرتين.

وفي الدقيقة 36 نجح الجزيري في الحصول علي ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من غنام قام بتنفيذها احمد السيد زيزو بالتخصص ونجح في تسجيلها بنجاح رغم محاولة جنش في التصدي لها .

وقبل ان يطلق الحكم اللقاء صافرة نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 48 ابي الزمالك ان ينتهي الشوط بهدف واحد فقط وسجل الهدف الثاني بعد عرضية مميزة من احدي الركنيات قابلها ابراهيما نداي من علي خط المرمي وسط الزحمة والدربكة وسجلها بسهولة داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني شن فيوتشر ضغط قوي ومتواصل علي الزمالك بحثاً عن تعديل النتيجة ولكن سرعان ما عاد الزمالك للسيطرة علي مجريات اللعب وفي الدقيقة 50 مرر عمر جابر بينية لنداي داخل منطقة الجزاء سددها نداي من زاوية ضيقة بمهارة ولكن تسديدته مرت جانب المرمي.

ظلت المباراة علي وضعها دون محاولات حقيقية علي المرمي وفي الدقيقة 73 سدد عمر كمال عبد الواحد كرة مباغتة من علي حدود منطقة الجزاء مرت جانب القائم.

وفي الدقيقة 86 انفرد الجزيري بالمرمي بعد بينية متقنة ضربت دفاع فيوتشر ونجح النجم التونسي في وضعها داخل الشباك ولكن تم الغاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الڤار والتأكد من وقوعه في مصيدة التسلل.

وفي الثواني الاخيرة وصلت عرضية خطيرة لعمر السعيد داخل منطقة الستة ياردة قابلها برأسية ضعيفة أرتطمت بأسفل القائم.. لينتهي اللقاء بفوز الزمالك علي فيوتشر بهدفين نظيفين.