اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بالصور.. النائبة ولاء التمامى تشارك فى احتفال سفارة عمان بالقاهرة بالعيد الوطني

الوكالة نيوز

شاركت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى احتفال سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة،، بمناسبة العيد الوطني الـ53 للسلطنة.

واكدت النائبة ولاء التمامى,ان السفير عبدالله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان لدى مصر،  تحدث خلال الإحتفالية عن عمق العلاقات المصرية العُمانية،لافتا إلى ضرورة أن يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه بموجب اتفاق ١٩٦٧،مثمنا الدور المصري، في تحقيق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وتبادل الأسرى وإدخال المساعدات.

وقالت التمامى، أن العلاقات التي تربط مصر بسلطنة عُمان قديمة وتاريخية، وتتجاوز عمر العلاقات الدبلوماسية الرسمية، لافته إلى أن البلدين يتشاركان الرُّؤى والأهداف القائمة على إعلاء قيم السلام والأمن والاستقرار، والاحترام المشترك، والسعي من أجل تحقيق التنمية ورخاء الشعوب، والحرص على الإسهام الإنساني بمختلف صوره وأشكاله.

واعربت التمامى عن سعادتها بمشاركة سفارة عمان بالقاهرة والشعب العمانى احتفالاته بالعيد الوطني مشددة على ضرورة زيادة حجم الاستثمارات المشتركة يبن البلدين، وزيادة التجارة البينية والسياحة والتعاون في المشروعات الاستراتيجية وقطاعات النقل والخدمات المالية وغيرها من المجالات .