اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: جهود القيادة السياسية المصرية نجحت في تمديد الهدنة في غزة وستدفع لوقف الحرب تماما قريبًا

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، أن قوة مصر و قيادتها السياسية، نجحت في اقرار الهدنة الإنسانية في غزة، وفي الضغط كذلك لتمديدها مع حاجة الفلسطينيين الماسة لاستمرارها ووقف الحرب.

وقال أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، أن جهود القيادة السيايسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، كما أن قوة الموقف المصري، الثابت والراسخ في رفض مخطط التهجير بشكل علنى أو في الغرف المغلقة مدعوما بموقف شعبي مؤيد، كان له أثر واضح في وقف الحرب.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بموقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تصدير الأزمة إلى دول الجوار، قائلا إن مصر أجهضت هذا الحل الإسرائيلي بوقفتها القوية.

وأضاف ابو عايشه ان الجهود المصرية المبذولة من أجل تمديد إتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة نجحت في تمديدها، كما نجحت كذلك في ضمان  استمرار وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود  للأشقاء الفلسطينيين في كافة مناطق القطاع، وبما يكفل بقاءهم في أماكنهم ومنع تهجيرهم قسريًا.

وشدد على أن الدور المصري في القضية الفلسطينية دور ريادي ولا يمكن لاحد أن ينكره. مشيرا أن مصر دعمت الأشقاء الفلسطينيين بأكثر من 80% من المساغدات التي دخلت غزة ايمانا بقضية فلسطين ونصرة شعبها.

واختتم النائب عبده ابو عايشه، انه يترقب نجاحا مصريا أكبر في وقف الحرب، ووقف إطلاق النار نهائيا خلال الفترة القادمة والعودة للحل السياسي مرة ثانية وانهاء هذه المأساة الانسانية. لافتا: أن الدولة المصرية ومنذ اندلاع العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وهي تضع هذا الملف على رأس أولوياتها.