اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إصابة 3 شبان حتى الآن باشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن شابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي، وآخر بالرصاص المتفجر في الساق اليسرى.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعات الصباح الباكر المدينة من مدخلها الشمالي، وانتشرت في عدد من أحيائها، وحاصرت أحد المنازل، وطالبت شابا بتسليم نفسه، حيث احتجزت عددا من أقاربه، واستجوبتهم ميدانيا، وسط اندلاع مواجهات.

وفي وقت سابق من اليوم، أصيب اربعة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقل 6 آخرين بينهم سيدة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وقال مصدر أمنى لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص الحي في الاطراف السفلية نقلوا الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

واضاف المصدر أن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في مخيم الدهيشة واعتقلوا زينب السجدي والدة الأسيرين مهند وراني قوار، والشاب محمد سعيد شريعة.

وفي قرية مراح رباح جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال أحمد علي الشيخ، ومحمد احمد الشيخ، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من محافظة بيت لحم عز محمد شورية من منطقة عائلة علي، وأنس ناجي عطا الله من حرملة بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.